رئيس التحرير
عصام كامل

اتصالات مصر تطلق خدمة التتبع الآلي للمركبات

قيادات شركة (ETIT)
قيادات شركة (ETIT) وشركة اتصالات مصر

وقعت شركة (ETIT) وشركة اتصالات مصر عقد شراكة بحضور قيادات شركة (ETIT) الشركة المصرية للتتبع وتكنولوجيا المعلومات؛ لتوفير خدمة التتبع الآلي للسيارات وتحديد المواقع.


شهد التوقيع كل من لواء بحري سمير فتحي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ولواء مهندس حسين راغب نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس وليد الصاوي المدير التنفيذي للشئون الفنية والتجارية والدكتور أحمد نايل مدير التسويق والمبيعات ومن اتصالات مصر المهندس جمال السادات رئيس مجلس إدارة اتصالات مصر والمهندس سعيد الهاملي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر والمهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات شركة "اتصالات مصر"

ومن المتوقع أن تحظى خدمة التتبع الآلي للسيارات والمركبات بإقبال كبير من عملاء الشركة لما تحققه هذه الخدمة من فوائد كبيرة في تتبع ومتابعة السيارة الشخصية أو أسطول المركبات بالنسبة للشركات والتأكد من أن المركبة والسائق بأمان ويمكن تحديد موقعهما بدقة وسهولة.

وقال المهندس سعيد الهاملي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر: "خدمة التتبع الآلي للسيارات تمثل انطلاقة جديدة ليس فقط في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لكن أيضًا على مستوى مستخدمي السيارات لما تتيحه من إمكانيات هائلة وغير مسبوقة في تتبع المركبات وتساعد على الحد من السرقة وكذلك تأمين سيرها على الطرق والتنبيه عند تجاوز السرعة المحددة".

وأضاف اللواء سمير فتحي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أن تقديم هذه الخدمة خطوة أولى وبداية في السوق المصرية بين اتصالات مصر وشركة "ETIT" لتقديم المزيد من الخدمات المتطورة التي تساعد وتسهل على المواطنين حياتهم اليومية.

وأكد حازم متولي الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات بشركة اتصالات مصر أن توفير خدمة التتبع الآلي للمركبات AVL سيساهم في تحسين الحالة الأمنية عن طريق تتبع خط سير المركبات والحد من سرقات السيارات وحل مشكلة الازدحام المروري وبعض وظائف الملاحة مثل الاتجاه والمسافة والزمن مما يحقق عائدًا للاقتصاد القومي بشكل مباشر وغير مباشر.

ومن المميزات التي توفرها الخدمة الجديدة التحكم في إغلاق المحرك عن بعد في حالة السرقة وإرسال رسائل استغاثة عند الضرورة من خلال زر تنبيه يقوم في حالة تشغيله بإرسال رسالة لأشخاص يتم تحديدهم من خلال البرنامج، والتنبيه حين تجاوز السرعة المحددة بإرسال رسالة أو بريد إلكتروني للتنبيه مع إرسال تقرير يومي أو أسبوعي أو شهري ويشمل التقرير أيضا استهلاك الوقود واستهلاك قطع الغيار مع إمكانية تحديد خط سير محدد لسائق السيارة.

وتساهم الخدمة في حل الكثير من المشكلات المهمة التي يعانيها المواطن مثل مشكلة السولار والبنزين من خلال مكافحة التهريب والسوق السوداء لهذه المنتجات، حيث يسهم تحديد خط السير وتتبع السيارات في الحد من عمليات تهريب المشتقات البترولية.
الجريدة الرسمية