رئيس التحرير
عصام كامل

"الأقصر" تشهد أول مؤتمر للنقابات الفرعية للأطباء

الدكتور خيري عبدالدايم
الدكتور خيري عبدالدايم

شهدت محافظة الأقصر، المؤتمر الأول للنقابات الفرعية لنقابة الأطباء، بمشاركة الدكتور خيري عبدالدايم، نقيب أطباء مصر، والدكتور جمال عبدالسلام، الأمين العام للنقابة، والدكتور عبدالله الكريوني، الأمين العام المساعد، والدكتور يحيي مكية، مقرر اللجنة القانونية بالنقابة، والدكتور أحمد لطفي، مقرر لجنة الإعلام.


وشارك ممثلو 7 نقابات فرعية بالصعيد من محافظات "أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والوادي الجديد".

وقال الدكتور أحمد لطفي، مقرر اللجنة الإعلامية بنقابة الأطباء، إن الهدف من المؤتمر هو زيادة التواصل مع الأطباء في جنوب الصعيد والوقوف على أهم المشكلات التي تواجههم ودعم النقابة العامة لهم في التغلب عليها.

وأشار إلى أن المؤتمر هو الأول من نوعه للنقابة في قطاعات الجمهورية وجارٍ التحضير لمؤتمرات مماثلة في باقي قطاعات الجمهورية، التي ستبدأ بعد أسبوعين بمؤتمر مماثل لنقابات شرق الدلتا، وسيتم عرضه بالإسماعيلية.

وناقش المؤتمر في جلسته الأولى إنجازات النقابة الفرعية للأطباء بالأقصر، وتحدث الأطباء المشاركون عن أهم المشكلات التي تواجه الأطباء بالصعيد، وطالب الأطباء بمساواتهم بزملائهم في باقي محافظات الجمهورية.

وتركزت مشكلات الأطباء في تأخر المستحقات المالية وضرورة النظر للكفاءات، وكذلك نقص العنصر البشري من الأطباء بالصعيد وتوفير فرص التدريب.

وقال الدكتور أحمد حسين، عضو النقابة العامة للأطباء، إن قطاع الصعيد يشكر النقابة العامة على ما قدمته من دعم مادي لعدة نقابات فرعية في جنوب الصعيد، مطالبًا بزيادة هذا الدعم وتفعيل تدريب الأطباء عن طريق تدريبهم من قبل أعضاء هيئة التدريس بالجامعات أو عن طريق "الفيديو كونفرانس" خلال الربط بالنقابة العامة للأطباء.
الجريدة الرسمية