رئيس التحرير
عصام كامل

"القومي للمرأة" بالشرقية يعقد لقاءات بفتيات المدن الجامعية

السفيرة ميرفت التلاوي
السفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية عدة لقاءات بالمدن الجامعية الخاصة بالفتيات.

وركزت اللقاءات على رفع الوعي لدى الفتاة الجامعية بأهمية مشاركتها في كل مجالات النشاط السياسي والطلابي بالجامعة، وذلك في إطار الجهود التي يقوم بها المجلس للتوعية بأهمية المشاركة السياسية للمرأة.


وقالت الدكتورة فاطمة الشربينى، مقررة فرع المجلس، في تصريح لها اليوم الجمعة،:" إن الفرع عقد كذلك دورات تدريبية للشباب من الجنسين من المنتمين للأحزاب الجديدة، وفى مجالات التثقيف السياسي والإقتصادى والإجتماعى حيث يفتقدن وجود ثقافات سياسية متكاملة".

وأوضحت أنه تم خلال تلك الدورات التعريف بدور المجلس في مجال رفع المستوى الإقتصادى للمرأة، والمشروعات التي ينفذها للمرأة المعيلة والفقيرة والمهمشة، والتأكيد على أهمية توجه شباب الأحزاب للمرأة الريفية لتكوين قاعدة جماهيرية.

وأضافت أنه تم تنفيذ عده ندوات توعوية في موضوعات مثل ماهية الصكوك الإسلامية بالتعاون مع نقابة المحامين، إضافة إلى عدة ندوات تعلقت بأزمة المياه والطاقة ودور المرأة في ترشيد الاستهلاك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى،بالإضافة إلى ندوات في مجال ترشيد استهلاك الغذاء،وطرح مفهوم التغذية البيولوجية.

وأشارت مقررة الفرع إلى أنه تم إقامة معرض لمنتجات الحرف التراثية الخاصة بالمحافظة لعرض إنتاج المرأة الريفية في مجالات من بينها صناعات الكليم،والسجاد الحريرى والعرائس الخشبية،وورق البردى.
الجريدة الرسمية