رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو "توك شو".. حسام بدراوى: القوات المسلحة ستحمى الشرعية القادمة من الشعب.. صفوت حجازى يتوعد متظاهرى "30 يونيو".. "حمزاوى": مرسى أصبح رئيسًا للتكفيريين

فيتو

تناولت برامج الـ"توك شو"، أمس الخميس، العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام الوقت الراهن، خاصة مع تصاعد حدة الأزمة السياسية في البلاد والصراع المحتدم بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي.


خبر اليوم: حسام بدراوى: القوات المسلحة ستحمى الشرعية القادمة من الشعب.

أهم العناوين:
الهلباوي: صفوت حجازي وعاصم عبد الماجد "جاهلان".
بالفيديو.. كلاكيت ثانى مرة.. صفوت حجازى يتوعد متظاهرى "30 يونيو".
" برهامي" يطالب "الأخوات" بعدم النزول في 30يونيو.
"القرموطي": "مرسي" ليس رئيسًا.
"حمزاوي": مرسي فقد شرعيته الأخلاقية.

برنامج "القاهرة360" على قناة "القاهرة والناس"..
أكد الدكتور حسام بدراوى، مؤسس حزب الاتحاد، أنه يجب على السلطة التنفيذية احترام إرادة الشعب، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة ستقوم بدورها في حماية الشرعية القادمة من الشعب، كما أن التعبير عن الرأى يأتى في صورة انتخابات أو استفتاء أو بالتمرد.

وانتقد "بدراوى"، في حواره مع الإعلامى أسامة كمال مقدم برنامج "القاهرة 360" بقناة "القاهرة والناس"، دخول الرئيس محمد مرسى في صراع مع كل أطياف الشعب وجميع السلطات.

وقال: "فوجئت بحركة المحافظين الأخيرة"، مؤكدا أنها أدت إلى زيادة غضب الشارع.



برنامج "صح النوم" على قناة "التحرير"..
هدد الداعية صفوت حجازي، معارضي الرئيس محمد مرسي وتوعدهم برد فعل انتقامي قائلًا "للمرة الثانية اللي هيرش الرئيس مرسي بالميه هنرشه بالدم".

وأَضاف "حجازي"، في مداخلة هاتفية له أمس، الخميس، ببرنامج "صح النوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد الغيطي على قناة "التحرير"، أنه أكد سابقًا أن تهديده هذا ليس معناه أنه يدعو لإراقة الدماء وأنه يؤمن بأن دم المصريين على بعضهم حرام، وأن بعض الصحفيين والإعلاميين يحرفون تصريحاته.

وتابع: "لا ندعو للقتل ولن نخرج في 30 يونيو مسلحين لكننا سندافع عن الرئيس وشرعيته بكل ما أوتينا من قوة"، فيما طالب الرئيس مرسي بإصدار أوامره بالقبض على أي شخص يطالب بإسقاطه بتهمة قلب نظام الحكم.



برنامج "مانشيت" على قناة "أون تي في"..
قال الإعلامى، جابر القرموطى، خلال برنامجه "مانشيت" على قناة "أون تى في"، اليوم الخميس، إن مرسى ليس رئيس دولة، وإنما أداة".
وأضاف القرموطى، معلقا على لقاء خيرت الشاطر والسفيرة الأمريكية في مكتبه: "إن أمريكا لا تعمل إلا لمصلحتها ومصلحة إسرائيل، والإخوان المسلمين لا يعملون إلا لمصلحتهم ومصلحة من يتبعونهم".



برنامج "آخر النهار" على قناة "النهار"..
قال الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية إن المجتمع المصري يعاني -الآن- من حالة انقسام أشد من التي كان يعانيها قبل انتخاب محمد مرسي، مشيرا إلى أننا حاليًا أمام فاشية ترتدي عباءة الدين، وهو منها برىء.

وأضاف حمزاوي، في لقائه مع الإعلامي محمود سعد في برنامج "آخر النهار" على قناة "النهار"، إنه بالرغم من أن جماعة الإخوان المسلمين وحش انتخابي إلا أنها قزم في إدارة العملية السياسية.

وتابع حمزاوي: "إن مرسي أصبح رئيسًا للتكفيريين، وشرعيته الأخلاقية سقطت عندما سمح بالدعاء على معارضيه من قبل أحد أنصاره في احتفالية الاستاد التي نظمتها الجماعة تحت اسم مناصرة الثورة السورية".



برنامج "تلت التلاتة" على قناة "أون تي في"..
أكد خالد على، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، أنه لا توجد إرادة سياسية لتحقيق العدالة الاجتماعية، مشيرا إلى أن الرئيس محمد مرسى يشيد بنفس الانحيازات الاقتصادية والاجتماعية القديمة.

وأضاف على، خلال حواره مع الإعلامى عمرو خفاجه في برنامج تلت التلاتة على قناة "أون تى في"، مساء اليوم الخميس، إن العامل المصرى يدفع أكبر أجر تأمينى في العالم يصل إلى 40% من مرتبه.

ولفت إلى أن أموال التأمينات تصل إلى 600 مليار جنيه، مشير إلى أن مدينة الإنتاج الإعلامى مبنية من قروض التأمينات، منوها أن الثلاثاء المقبل، يتم الحكم فيه بقضية دمج الصناديق التأمينية لكل من القطاعين الخاص والعام.

الجريدة الرسمية