رئيس التحرير
عصام كامل

إسبانيا تحطم الأرقام القياسية من حيث فارق الأهداف في تاريخ الفيفا

المنتخب الاسبانى
المنتخب الاسبانى -صورة أرشيفية

استغلت إسبانيا بطولة كأس القارات المقامة حاليًا بالبرازيل لتحطم جميع الأرقام القياسية في تحقيق أكبر فارق في الأهداف بين فريقين في تاريخ نهائيات جميع البطولات التي نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " منذ مولده في باريس في عام 1904.


فالفوز الكاسح الذي حققه مساء أمس، المنتخب الأسباني بطل العالم وأوربا على فريق تاهيتي 10 / صفر في إطار المجموعة الثانية لبطولة كأس القارات يعد أكبر فارق أهداف بين فريقين سواء كان هذان الفريقان منتخبين قوميين أو فريقين عاديين في جميع النهائيات التي نظمها الفيفا سواء كانت بطولات لمنتخبات أو لأندية.

فحتى فوز إسبانيا على تاهيتي بعشرة أهداف للا شيء كانت هناك ثلاث مباريات تحمل لقب الرقم القياسي من حيث فارق الأهداف بين فريقين وهم فوز المجر على كوريا الجنوبية 9 / صفر في مونديال 1954 وفوز يوغوسلافيا على زائير 9 / صفر في مونديال 1974 وأخيرا فوز المجر على السلفادور 10/ 1 في مونديال 1982 وهذه النتيجة الأخيرة لو طرحنا منها هدف السلفادور سنجد أن الفارق بين الفريقين سيكون أيضا 9 أهداف.

يشار إلى أن فوز إسبانيا الكاسح على تاهيتي تلك الجزيرة الصغيرة التي تعد إحدى ممتلكات فرنسا فيما وراء البحار جاء في وقت أعرب فيه مدرب تاهيتي عن أمله أن يسجل هدفا في مرمى الماتادور الأسباني وهو ما فشل في تحقيقه.

وكان نجم هجوم تاهيتي مامار قد وصف الهدف الذي سجله فريقه في مرمى نيجريا في نفس البطولة بأنه إنجاز كبير.
الجريدة الرسمية