رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا فى السعودية إلى 53

 ارتفاع حالات الإصابة
ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في السعودية إلى 53

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، الأمر الذي يرفع عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ الإعلان عن ظهوره في سبتمبر/ أيلول الماضي إلى 53 حالة، توفى منهم 32.


وقالت وزارة الصحة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إنه "في إطار المتابعة المستمرة والتقصي الوبائي لمرض فيروس كورونا الجديد MERS-CoV تم تسجيل أربع حالات مؤكدة".

وبينت الوزارة أن الحالات الأربعة الجديدة " تماثلت جميعها للشفاء وبذلك يصبح إجمالي عدد الحالات التي تم شفاؤها 14 حالة.

يأتي هذا بعد نحو 4 أيام من الإعلان عن تسجيل 3 حالات إصابة بفيروس (كورونا) الجديد و4 حالات وفاة، بينهم حالتان في محافظة الطائف التابعة لمنطقة مكة المكرمة (غرب).

ويبلغ عدد المصابين بالفيروس منذ الإعلان عن ظهوره في سبتمبر/ أيلول الماضي 53 حالة، توفي منهم 32 حالة، منهم 14 في الـ4 أسابيع الماضية.

وحظيت محافظة "الإحساء" شرقي المملكة بأكبر عدد من المصابين، حيث أصيب بها 18 حالة، توفى منهم 13 منذ مايو الماضي، فيما توزعت بقية الإصابات على باقي المدن التي ظهر بها الفيروس.

وقد تم تسجيل إصابات بالفيروس في كل من الدمام والأحساء (شرق) وبيشة (جنوب غرب) والرياض والقصيم (وسط) والطائف وجدة (غرب).

ورغم عدم تسجيل حالات إصابة سابقة بالفيروس في مكة المكرمة والمدينة المنورة، إلا أن ظهوره في محافظة الطائف التي تبعد نحو 68 كلم عن مكة قد يثير مخاوف وقلق مع اقتراب عمرة رمضان.

وكشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني في تصريحات صحفية أن وزارة الصحة لديها استعداد مكثف للحد من وصول الفيروس أو انتقاله من وإلى المعتمرين والحجاج.

وشدد على أن خبرة السعودية الطويلة في التعامل مع الحشود البشرية الهائلة التي تفد إليها كل عام تخوّلها للتعامل مع " كورونا" على الوجه الأمثل.

الجريدة الرسمية