رئيس التحرير
عصام كامل

وصول 250 مليون دولارمن ألمانيا لصالح بنكين مصريين

محافظ البنك المركزي
محافظ البنك المركزي

قال محافظ البنك المركزي إن البنك سيتدخل بضخ كميات من العملة الأمريكية، حال حدوث مضاربات على الدولار.


قالت مصادر مسئولة في مطار القاهرة الدولي، إن شحنة من الأموال بلغت قيمتها 250 مليون دولار، وصلت إلى المطار مساء الخميس، قادمة من ألمانيا لصالح بنكي "الأهلي" و"مصر" الحكوميين.


وأضافت المصادر في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء، إن سلطات قرية البضائع بالمطار اتخذت إجراءات مشددة لتأمين تفريغ ونقل الشحنة.

وقالت إن الأموال وصلت في شحنتين على الطائرة الألمانية القادمة من فرانكفورت، حيث تضم الشحنة الأولى 62 طردا تحتوى على 150 مليون دولار، لصالح بنك مصر، بينما ضمت الشحنة الثانية 24 طردا تحتوى على 100 مليون دولار لصالح البنك الأهلي.

وسجل سعر صرف الدولار أمام العملة المصرية استقرارا في الأيام الأخيرة، ليبلغ نحو 7 جنيهات وفقا للبنك المركزي المصري، بينما تراوح سعره في السوق غير الرسمية ( السوداء) بين 7.30 جنيه و7.50 جنيه، وسط مخاوف من صعوده بفعل عمليات المضاربة مع اقتراب تظاهرات دعت لها المعارضة في 30 يونيو/حزيران الجاري، ضد النظام المصري.

لكن قال هشام رامز محافظ البنك المركزي المصري، في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء:" سيتدخل البنك بضخ كميات في السوق، عندما يشعر أن هناك مضاربات على الدولار ".

كان المركزي المصري، قال يوم الثلاثاء الماضي، إنه طالب البنوك العاملة في السوق المصرية بوضع خطة طواريء للاحتفاظ بأرصدة نقدية تمكنها من الاستمرار في عمليات الصرف والإيداع لمدة لا تقل عن ٥ أيام عمل، في إطار "مواكبة الممارسات الدولية وفي ضوء الظروف الراهنة".
الجريدة الرسمية