رئيس التحرير
عصام كامل

"تحرير أزواد": اتفاق الطوارق وحكومة مالي "خطوة إيجابية"

 الحركة الوطنية لتحرير
الحركة الوطنية لتحرير أزواد -صورة ارشيفية

اعتبرت الحركة الوطنية لتحرير أزواد اليوم الخميس أن التوقيع على الاتفاق التمهيدي بين مسلحي الطوارق والحكومة المالية "خطوة إيجابية تعبر عن رغبة أكيدة في البحث عن حل حقيقي ونهائي للصراع القائم".


وفي بيان اليوم الخميس حصل مراسل الأناضول على نسخة منه قالت الحركة إن "هذا الاتفاق سيسمح بميلاد حكومة شرعية في مالي يمكن التفاوض معها، لتحديد الوضع السياسي والقانوني والإداري لإقليم أزواد، وينهي معاناة الشعب الأزوادي، ويضع حدا لهذا الصراع، وهو ما سيكون محور المفاوضات التي يفترض أن تبدأ بعد ستين يوما من تنصيب رئيس شرعي جديد لمالي"، الذي من المقرر أن ينتخب الشهر المقبل.
ولفتت الحركة الوطنية لتحرير أزواد في بيانها إلى أنها "ترفض بشدة أية تصريحات مغرضة تسعى لإخراج هذا الاتفاق عن مساره الصحيح، والظرف الذي جاء فيه، لتخدم بذلك أجندتها الخاصة، كما ترفض الحركة التحليلات المجانبة للصواب التي يطلقها بعض الإعلاميين".
وجددت الحركة تأكيدها على "الاستمرار في النضال من أجل الشعب الأزوادي وحقه في تقرير مصيره بنفسه، والعيش كباقي شعوب العالم، والحركة تستمد قوتها من ثقة جماهير الشعب الأزوادي، وكل علاقاتها محكومة بهذا الإطار، وأنها لم ولن تخدم أية أجندة خارجية".

الجريدة الرسمية