رئيس التحرير
عصام كامل

الأندية العربية تؤكد صعوبة مباريات ربع نهائي أبطال آسيا

محمد الحارثي مدير
محمد الحارثي مدير إدارة كرة القدم بنادي أهلي جدة

أعلن مسئولو الأندية العربية الثلاث أهلي جدة، والشباب السعوديين، ولخويا القطري صعوبة قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، والتي أجريت صباح اليوم الخميس في العاصمة الماليزية كوالامبور.

وسيلعب أهلي جدة السعودي مع إف سي سيول الكوري الجنوبي، ونادي الشباب السعودي مع كاشيوا ريسول الياباني، ولخويا القطري مع غوانغزهو ايفرغراند الصيني، والاستقلال الإيراني مع بوريرام يونايتد التايلاندي.
وقال محمد الحارثي مدير إدارة كرة القدم بنادي أهلي جدة في تصريح للموقع الرسمي للنادي إن مواجهة نادي إف سي سيئول الكوري تبقى قوية كباقي مواجهات هذا الدور.
وأضاف أن الجهاز الفني سيحاول تحقيق النتائج المرضية بالبطولة، والتي ترضي طموحات جماهير النادي، ومحاولة تكرار ما قدمه الفريق في النسخة السابقة من دوري أبطال آسيا، بالتأهل للمباراة النهائية من البطولة.
وأكد خالد المعمر نائب رئيس نادي الشباب السعودي في تصريح للموقع الرسمي للنادي أن طريق فريقه يعتبر صعبا، لكن لاعبي الشباب لديهم القدرة على تخطى الصعاب لأن الفريق يمتلك ضمن صفوفه لاعبين متميزين، ومدربًا على مستوى عال.
وأشار إلى أن نادي الشباب يحاول الخروج بأقل الخسائر في لقاء الذهاب الذي سيقام في اليابان، حتى يستطيع التعويض في لقاء الإياب الذي سيقام في الأراضي السعودية.
وقال عدنان العلي، الأمين العام لنادي لخويا القطري، في تصريح للموقع الرسمي للنادي إن الفرق الثمانية التي تأهلت لهذا الدور فرق كبيرة، وصاحبة أداء مقنع، ومواجهة أي منها ستكون مثيرة، وقوية، ومن ثم فإن مسئولي النادي سيحاولون توفير كل وسائل الإعداد لمباراة غوانغزهو ايفرغراند الصيني.
ويقام ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا يوم 21 أغسطس المقبل، في حين تقام مباريات الإياب يوم 18 سبتمبر.
وسيلعب الفائز من لقاء أهلي جدة السعودي مع إف سي سيول الكوري الجنوبي مع الاستقلال الإيراني مع بوريرام يونايتد التايلاندي في الدور نصف النهائي، على أن يلعب الفائز من لقاء الشباب السعودي مع كاشيوا ريسول الياباني مع الفائز من لقاء لخويا القطري مع غوانغزهو ايفرغراند الصيني في نصف نهائي البطولة.
يشار إلى أن نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا العام الماضي بعد فوزه في النهائي على أهلي جدة السعودي بثلاثة أهداف دون رد.
الجريدة الرسمية