رئيس التحرير
عصام كامل

"نيمار" يؤيد المطالبين بمكافحة الفساد في البرازيل

نيمار مهاجم البرازيل
نيمار مهاجم البرازيل

أعرب "نيمار" مهاجم البرازيل عن تأييده للمحتجين، الذين اندفعوا في الشوارع  للمطالبة بمكافحة الفساد وزيادة الإنفاق على الصحة والأمن والمواصلات.في بلده. 


وقال "نيمار" -في تصريح على موقعه الشخصي على الإنترنت- "أنا برازيلي وأحب بلدي. عائلتي وأصدقائي يعيشون في البرازيل. لذلك السبب أريد أن تكون البرازيل أكثر عدلا وأمنا وصحة ونزاهة. ومن وجهة نظري الطريقة الوحيدة التي يمكنني -من خلالها- تمثيل البرازيل والدفاع عنها تكون في أرض ملعب كرة القدم."

وأشار نيمار إلى تألق منتخب بلده في المباراة ضد المكسيك في كأس القارات لكرة القدم وقال: سجلت هدفا وصنعت آخر وتعاون كل النجوم لتفوز البرازيل 2-صفر.

وقال: "أشعر بالحزن لما يحدث في البرازيل. كانت لدي أيضا ثقة في أنه ليس من الضروري أن يصل الأمر إلى حد النزول للشوارع للمطالبة بتحسين خدمات المواصلات والصحة والتعليم والأمن وكلها التزامات على الحكومة."

وأضاف "عمل والداي بجهد كبير، لكي يوفرا لي ولشقيقي الحد الأدني من الحياة الكريمة وأصل إلى ماوصلت إليه اليوم.. ولذلك لابد أن أشارك في حمل لواء الاحتجاجات التي حدثت في البرازيل."

واندلعت احتجاجات واسعة النطاق مطلع هذا الأسبوع، بسبب ارتفاع أسعار المواصلات العامة، بينما تعاني البرازيل من ارتفاع التضخم إلى 6 و5 بالمئة... وفى الوقت الذي يتم فيه تحصيل ضرائب عالية في مقابل خدمات سيئة في المدارس والمستشفيات والمصالح الحكومية انتقد المتظاهرون إنفاق 28 مليار ريال (12 و9 مليارات دولار) من أموال الشعب على الاستعدادات لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 12 مدينة برازيلية.
الجريدة الرسمية