رئيس التحرير
عصام كامل

اجتماع بأديس أبابا للتحضير لقمة أفريقيا وتركيا الثانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقد اليوم بمقر مفوضية الاتحاد الافريقي بأديس أبابا اجتماع رفيع المستوى بين مسؤولين اتراك ومسؤولين بالاتحاد الافريقي لبحث مستقبل الشراكة بين أفريقيا وتركيا والتحضير للقمة الأفريقية التركية الثانية المقبلة.


وعبرت الممثلة الدائمة لإثيوبيا لدى الاتحاد الإفريقي والرئيسة الحالية للجنة الممثلين الدائمين بالاتحاد السفيرة كونجيت سان جورجيس خلال الاجتماع عن التقدير للعلاقات الثنائية الممتازة القائمة بين تركيا ومعظم الدول الأفريقية.

وأضافت أن المواطنين العاديين بأفريقيا وتركيا وكذلك بسائر أنحاء العالم يجب أن يعرفوا ويقدروا ويستخلصوا الدروس من التعاون الإستراتيجي القائم بين قارتنا وتركيا على مستوى متعدد الاطراف".

وقال السفير جان بابتيست ناتاما مدير مكتب رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي إن الشراكة القائمة بين الدول الأفريقية وتركيا تشهد تقدما مستمرا على المستوى الثنائي وهناك زيادة مطردة في حجم ونوعية التجارة بين الجانبين.

وأكد أهمية إقامة علاقات أوثق بين أفريقيا ومجتمعات الاعمال التركية من خلال تنظيم مناسبات للترويج للتجارة والاستثمار وإقامة هيكل مشترك لاتاحة المزيد من الفرص لتوسيع حجم التجارة والاستثمار بين الجانبين.

وشدد على أن التقدم الذي أحرزته الشراكة الحالية بين الجانبين يضمن تلبية التوقعات الأفريقية المتعلقة بتكامل وتنمية القارة مؤكدا أن الجانب الإفريقي سيبذل قصارى جهده لضمان تحقيق القمة الأفريقية التركية الثانية لنجاح كبير.

الجريدة الرسمية