رئيس التحرير
عصام كامل

مدرب نيجيريا: جئنا إلى تركيا لنحقق إنجازا جديدا

المنتخب النيجيري
المنتخب النيجيري للشباب - ارشيفية

أعرب جون أوبوه، مدرب فريق نيجيريا تحت سن الـ20، عن سعادته للمشاركة في النسخة الـ19 من بطولة كأس العالم لهذا السن، والتي تنطلق غدا في تركيا، مؤكدا أنهم قدموا للمشاركة أجل "إضافة نجاح وإنجاز جديد إلى النجاحات السابقة لهم".


وأشار المدرب النيجير في مؤتمر صحفي عقده اليوم، أنهم يولون أهمية كبيرة لتلك البطولة العالمية، موضحا أن يشعر بثقة كبيرة في فريقه الذي يضم عددا من اللاعبين ذوي المهارات العالية، بحسب قوله.

وأوضح أنهم مستعدون بشكل كامل لمباراة الغد التي ستجمعهم بالمنتخب البرتغالي في إطار منافسات المجموعة "ب"، مشيرا إلى أنه يتوقع لفريقه الصعود إلى المرحلة الثانية من البطولة، من خلال طريقة لعب "ستعجب الجميع".

وأضاف "لدينا نية لتقديم طريقة لعب جيدة نأمل أن تحوز على إعجاب الجميع"، موضحا أن أولوية الأهداف لديهم تحتم عليهم التفكير أولا في الصعود إلى المرحلة التالية كممثلين عن المجموعة التي يلعبون فيها، ثم التفكير بعد ذلك في المراحل المقبلة"، مؤكدا أن لديهم القوة الكافية لتحقيق ذلك.

ومن جانبه ذكر لاعب خط وسط المنتخب النيجيري، عبدول أجاجون، الذي حضر المؤتمر الصحفي، أنه ورفاقه مصممون على تحقيق إنجاز في تلك البطولة، من خلال بذل كل ما في وسعهم، والكفاح حتى النهاية.

يذكر أن المنتخب النيجيري يلعب في المجموعة "ب" من تلك البطولة، إلى جانب منتخبات كوبا وكوريا الجنوبية والبرتغال، وتجري مبارايات تلك المجموعة في مدينة قيصري وسط تركيا.

ويعتبر المنتخب النيجيري من أقوى الفرق الأفريقية بعد المنتخب الغاني، فقد بلغ النهائي مرة واحدة عام 2005، ونصف النهائي ثلاث مرات وفي عام 1989 حل ثالثًا، ليبلغ مجموع مشاركاته تسع مشاركات.
الجريدة الرسمية