رئيس التحرير
عصام كامل

تجديد حبس المتهم بقتل ضابط شرطة في القليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمر قاضى المعارضات بمحكمة شبرا الخيمة بحضور أحمد عمران، رئيس نيابة قسم ثانى شبرا الخيمة، مساء اليوم الخميس بتجديد حبس المتهم علاء حسين محمود حسين، وشهرته "محمود حماشة" 15 يوما على ذمة التحقيقات في حادث استشهاد ضابط الشرطة الملازم أول ياسر محمد حسني من قوة أمن القليوبية. 


بالاشتراك مع 3 آخرين منهم اثنان لقيا مصرعهما، وهم إسلام زينهم محمد، وسبق اتهامه في قضية إتجار بالمخدرات، وبسام أحمد محمد وسبق اتهامه في 3 قضايا سرقة بالإكراه في تبادل لإطلاق الرصاص بينهم وبين رجال الشرطة أثناء القبض عليهما بعزبة شلبي بالمطرية، وطالبت النيابة بسرعة تحديد جلسة لمحاكمة عاجلة للمتهم أمام محكمة الجنايات.

من ناحية أخرى نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية من ضبط وإحضار المتهم الرابع الهارب أحمد حمدى برعى والذي تمكن من الفرار خلال المواجهات المسلحة التي دارت بين الشرطة والجناة كما تم التحفظ على الأسلحة المضبوطة بحوزة المتهمين لإرسالها للمعمل الجنائي لفحصها.

يأتى ذلك فيما كشفت تحقيقات نيابة جنوب القليوبية بإشراف المستشار محمد عبدالشافى المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية على أن المتهمين كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين بالاكراه وتورط أفراد التشكيل العصابي الخطير في ارتكاب 12 واقعة سرقة بالإكراه للسيارات على الطرق والعديد من حوادث السرقة بالإكراه تحت تهديد الأسلحة النارية.

كما كشفت التحقيقات أيضا أن أفراد العصابة الخطيرة ارتكبوا واقعة قتل الضابط وهم أنفسهم من قاموا الأسبوع الماضى بقتل أمين الشرطة محمد عبد السلام السيد على الطريق الزراعى السريع بقليوب عندما هاجموا كمينا للشرطة بقليوب حيث أصيب الشهيد بطلق ناري في الرأس أثناء استقلالهم سيارة فيرنا سوداء عندما أطلقوا دفعة من الأعيرة النارية تجاه الكمين وفروا هاربين بعد واقعة أمين الشرطة إلى الزراعات والمناطق المهجورة بشبرا الخيمة.
الجريدة الرسمية