رئيس التحرير
عصام كامل

مدير أمن الإسكندرية يستعرض إنجازات المديرية في عهده.. تنفيذ ١٨٣حملة في 4 أشهر.. ١٢٥حالة تعد على ضباط وأفراد الشرطة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أكد اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية أنه غير راض عن الأداء الأمني، بالمحافظة، مشيرا إلى أنه لم يصل إلى الهدف المطلوب وأنه بصدد وضع خطة أمنية لتحقيق مستوى أفضل من الوضع الحالي، مستعرضا إنجاز ضباط المديرية منذ توليه منصبه منذ 4 أشهر، التي أدت إلى " 125 " حالة تعد على 53 ضابطا و29 فردا 43 مجندا.


واستعرض اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية قائلا: "إن ضباط المديرية قاموا بتنفيذ " 183" حملة تتضمن، عدد" 61 " حملة خاصة مباحث و"61" حملة مرور و"61مرافق"
وأضاف: "حققت مديرية الأمن وفي مجال ضبط الأسلحة النارية والبيضاء 476 قضية إحـراز ســلاح ناري وذخيرة وذلك بضبط 49 بندقية آلي و87 طبنجة و254 فرد خرطوش محلي الصنع 49 بندقية خرطوش و4741 طلقة مختلفة الأعيرة. 

"أما قضايا إحراز سلاح أبيض فبلغ عددها ٧٢٨٤ وفي مجال ضبط قضايا الاتجار وتعاطي المواد والأقراص المخدرة ١٩٠٢١ من ضمنها، 124 ألف طربة حشيش و9 كجم هيروين و539 جرام أفيون - 218 كجم بانجو و" 578 ألف قرص مخدر وفي مجال ضبط النوعيات الخطرة والهاربين ذوي الأنشطة الإجرامية بلغت 105قضايا بلطجة بـ "143" متهما بحوزتهم "144" "سلاح أبيض و"109 " زجاجات مولوتوف.
كما تم ضبط 83 تشكيلا عصابيا وأنشطة فردية بعدد"98" متهما ارتكبوا عدد "75" حادث سرقة، كما تم ضبط وإحضار ١٠٢٨ متهما هاربا و١٦١ جنديا ومراقبا هاربا أما في مجال ضبط السيارات المُبلغ بسرقتها، حيث تم العثور على معظمها منها الذي بلغ عددها ٥٨١ سيارة وفى جهود إدارة المرور تم تنفيذ ١٠٨٦١ مخالفة سحب تراخيص " قيادة - تسيير" وتصوير رادار و89 ألف حالة ونش ٥٨٢ حالة حجز " سيارة - توك توك – دراجة نارية " بدون ترخيص وتم افتتاح وحدة مرور محرم بك بعد تطويرها وتفعيلها الخدمة التليفونية لإستخراج الرخص. 

وفي مجال جهود تنفيذ الأحكام تم ضبط 843 حكم جناية منهم إعدام ومؤبد وسجن. 
وفى جهود إدارة المرافق تم تنفيذ 4191 حالة إشغال طريق متنوعة وتم التنسيق مع الجهات الإدارية بالمحافظة ووضع خطة أسواق بديلة للباعة الجائلين، مثل سوق الثلاثين والموقف الجديد.

وفي مجال تنفيذ القرارات الإدارية والأحكام القضائية وقرارات التمكين تم تنفيذ 340 قرار إزالة تعديات واقعة على الرقعة الزراعية ومصادر الري والصرف 59قرارا إداريا بعدد " 434 " حالة (إزالة مبان مخالفة)
في مجال ضبط قضايا التموين تم ضبط 855 قضية تموين متنوعة. كما تم ضبط مواد بترولية وسلع مدعمة، بقصد بيعها بالسوق السوداء بعدد 65 ألف لتر بنزيــــــــــن وعدد "121 ألف" لتـــر سـولار وعدد " 20ألف "كجم دقيـق مدعم - عدد "33 ألف" رغيف بلدي مدعم.

وأكد أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة لاتصالات الشرطة لتحديث جميع شبكات الاتصالات، وتم تطوير وتحديث شبكة الاتصالات بإدارة شرطة النجدة وإدارة المرور وإدارة البحث الجنائي مما أدى إلى سرعة تلقي بلاغات المواطنين وسرعة إخطار تلك البلاغات إلى الجهات بواسطة أجهزة الحاسب الآلي المتطورة ويتم ربط هذه التقنية الحديثة ومنها أجهزة "التترا" الحديثة والتي يتم بواسطتها تحديد السيارات المسروقة بعد الكشف عليها كما تم تزويد إدارة شرطة النجدة ب 25 سيارة مجهزة و10" موتوسيكل" وجار تزويد إدارة شرطة النجدة بخطوط تلقي البلاغات والشكاوى.

كما تم تفعيل المرورات الدورية وتعيين سيارات الإغاثة الأمنية برئاسة ضابط نظام ومعه 4 أفراد مسلحين بصحبة سيارة النجدة المجهزة لاسلكيًا وتفعيل دور الأطواف الأمنية المترجلة والمجهزة لاسلكيًا للمرور على الشواطئ وطريق الكورنيش والمناطق التجارية والسياحية والترفيهية لملاحظة الحالة الأمنية والتصدي للمشاجرات وضبط أية جرائم حال وقوعها.

كما يتم تكثيف خدمات إدارة شرطة المرافق بزيادة الحملات المستمرة على الشواطئ لمنع استغلال المصطافين والمغالاة في أسعار الشماسي والكراسي، ومنع استخدام مكبرات الصوت المسببة للإزعاج على الشواطئ، ومنع لعب كرة القدم أو قيادة البيتش باجي على الشواطي لعدم تعريض حياة المصطافين للخطر.
مشيرا إلى أنه تم توجيه إدارة البحث الجنائي بتكثيف واستمرار الحملات اليومية بتفعيل دور الأكمنة المتحركة في أماكن متفرقة وتفعيل دور سيارات وحدة تأمين الطرق على الطرق الساحلية والدولية على جميع أنحاء أقسام المدينة.
و المرور الدوري من الضباط والأفراد على الشواطئ ومناطق التجمعات السياحية والترفيهية لضبط الخارجين عن القانون الذين يقومون بأعمال البلطجة أو معاكسة الفتيات أو جرائم السرقات والنشل والنصب أو أية ممارسات تتعلق بالآداب العامة.

كما تم توجيه إدارة المرور لاستمرار عمل الضباط والإفراد بها إلى وقت متأخر من الليل على طول طريق الكورنيش، ومنطقة العجمي ومنتجعات الساحل الشمالي لمواجهة الكثافة المرورية المتوقعة بتلك المناطق وتحقيق السيولة المرورية.
كما تم تكليف إدارة شرطة التموين بمتابعة ومراقبة الأسواق استعدادا لاستقبال شهر رمضان وبخاصة " الأسماك واللحوم المجمدة" ومحطات الوقود لمنع جرائم الغش التجاري وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، التي تضر بصحة المواطنين، كما يتم تكثيف خدمات الإنقاذ النهري على الشواطئ بمعرفة قسم الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية، من خلال توفير القوارب المطاطية اللازمة بكافة الشواطئ بمعرفة الأجهزة المحلية وتوفير أفراد الإنقاذ المدربين للقيام بعمليات الإنقاذ من حالات الغرق.

موضحا إلى أنه يتم التنسيق الكامل والدائم مع الإدارات الشرطية المتخصصة مثل شرطة السياحة والكهرباء والإدارة العامة للمرور.
ومع الأجهزة التنفيذية للمحافظة ( مرفق المياه- شركة الكهرباء- مرفق الإسعاف) لتتكامل الجهود، بما يؤدي في النهاية إلى تحقيق أمن وراحة المواطنين والمصطافين المترددين على المدينة.
الجريدة الرسمية