رئيس التحرير
عصام كامل

50 % نسبة المشاركة في انتخابات نينوى والأنبار

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

قال محمد هاني مدير مفوضية الانتخابات العراقية بمحافظة نينوى إن "نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية التي شهدتها محافظتي نينوى والأنبار اليوم الخميس تراوحت بين 40 و50%".


وأضاف هاني لمراسل الأناضول إن مراكز الاقتراع في نينوى والأنبار أغلقت أبوابها في الموعد المحدد وهو الخامسة مساء بالتوقيت المحلي دون الاستجابة لنداءات من كتل متنافسة بتمديد فترة الاقتراع لوقت أضافي، لإتاحة الفرصة للمزيد من الناخبين المشاركة.
وتابع: "رصدنا نسبة مشاركة تبلغ 40 % ترتفع إلى 50 % في آخر ساعتين من التصويت".

وأغلقت مراكز الاقتراع الخاصة بالانتخابات المحلية في محافظتي نينوى والأنبار، اليوم الخميس، أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي، بعد قرار المفوضية العليا للانتخابات بعدم تمديد وقت الاقتراع في المراكز الانتخابية بالمحافظتين المذكورتين.

وكانت نسبة المشاركة في الانتخابات التي جرت في 12 محافظة عراقية لاختيار مجالس محافظات محلية لها في 20 أبريل/نيسان الماضي، قدرت بـــ51 % بحسب مفوضية الانتخابات.

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات في بغداد أن نحو 2.2 من سكان نينوى والانبار يحق لهم المشاركة.

وكانت عملية الاقتراع قد بدأت صباح اليوم لانتخابات مجلس محافظة الأنبار في 341 مركزًا انتخابيا، وسط إجراءات أمنية مشددة وحظر لسير المركبات، وكذلك في محافظة نينوى التي ضمت 716 مركزًا انتخابيًا في عموم المحافظة.

وأعلنت مفوضية الانتخابات في وقت سابق من اليوم أن جميع صناديق الاقتراع فتحت أمام الناخبين منذ الساعة السابعة صباحًا بتوقيت العراق للإدلاء بأصواتهم في انتخابات محافظتي نينوى والأنبار.

الجريدة الرسمية