رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الحكومة الليبية يطالب نازحي "تاورغاء" بتأجيل عودتهم للمدينة

 رئيس الحكومة الليبية
رئيس الحكومة الليبية علي زيدان

طالب رئيس الحكومة الليبية على زيدان من سكان مدينة تاورغاء تأجيل العودة إلى مدينتهم التي نزحوا منها في الوقت الراهن، وأن يبقوا حيث هم إلى أن تتم معالجة عدد من الأوضاع التنظيمية المتعلقة بتلك العودة.


وتعهد رئيس الوزراء الليبى بالعاصمة الليبية طرابلس- في تصريح له اليوم الخميس - بالعمل على متابعة أوضاع سكان مدينة تاورغاء وتذليل الصعاب أمامهم في المدن التي يتواجدون بها حاليا والتي نزحوا إليها حتى يحين موعد العودة وانتصار روح المصالحة والوئام بين أبناء الشعب الليبى كافة.

وأعلن رئيس الحكومة الليبية أن رئاسة الوزراء طلبت من المؤتمر الوطنى الليبى العام "البرلمان" الموافقة على تخصيص ميزانية خاصة لتوفير المساكن المناسبة وتهيئة الظروف المعيشية الجيدة لسكان مدينة تاورغاء في المدن التي يقيمون بها.

جدير بالذكر أن مدينة مصراته الليبية المجاورة لمدينة تاورغاء تتهم المدينة باستخدام النظام الليبى السابق لعدد من أبنائها للعمل في صفوف كتائب النظام الليبى السابق، وأنهم قاموا بإرتكاب جرائم حرب بحق مصراته من جرائم قتل واغتصاب وغيرها، وعقب نجاح الثورة الليبية قامت كتائب الثوار الليبيين بمصراته بتهجير سكان مدينة تاورغاء المجاورة لها، وعدم السماح بعودتهم إليها، وأصبحوا نازحين في عدد من المدن الليبية.
الجريدة الرسمية