رئيس التحرير
عصام كامل

نائب رئيس الحكومة التركية: لا ندير البلاد بالشائعات

بشير أطلاي، نائب
بشير أطلاي، نائب رئيس الحكومة التركية

أكد بشير أطلاي، نائب رئيس الحكومة التركية، أنهم لا يديرون تركيا بالشائعات، في إشارة منه إلى ما أثير من أنباء وشائعات حول استقال بولنت أرينتش، النائب الأول لأردوغان.


وأضاف المسئول التركي، في تصريحات أدلى بها في محافظة فان جنوب شرق تركيا، والتي يزورها ليشهد مراسم سحب القرعة على وحدات سكنية لمتضرري الزلزال الذي ضربها في العام 2011، أن جميع أعضاء الحكومة التركية، ومجلس الوزراء، وأعضاء اللجنة العليا للإدارة واستصدار القرار بالحزب الحاكم، يتحدثون في كل شيء بصراحة متناهية، ويدرسون الأمور جيدا، ثم بعدها يقررون القرارات اللازمة، ويطبقونها على الفور، مشيرا إلى أنهم ليسوا من النوع الذي يستخدم الشائعات لإقالة أحد.

ونفى أطلاي أنباء استقالة أرينتش جملة وتفصيلا، مؤكدا أنها من وحي الخيال ولا أساس لها من الصحة، متهما بعض الأطراف بالوقوف وراء إثارة مثل هذه الأنباء في الوقت الراهن لإبداء أن هناك خللا في الحكومة وخلافا.

وكانت بعض وسائل الإعلام التركية، وتناقلت في وقت سابق اليوم أنباء عن استقالة، بولنت أرينتش نائب أردوغان، الأمر الذي نفاه أرينتش بنفسه، وأكد أن تلك الأخبار تعد محض شائعات، تأتي ضمن سيناريو منتزه "غزي"
الجريدة الرسمية