رئيس التحرير
عصام كامل

نقل نماذج الامتحانات الطلابية في اليمن بطائرات عسكرية

 وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم اليمني عبد الررزاق الاشول

كشف وزير التربية والتعليم اليمني عبد الررزاق الاشول أن وزارته اعدت خطة لتأمين مقرات امتحانات الطلاب بالتعاون مع وزراتي الداخلية والدفاع وبينها نقل نماذج الامتحانات باستخدام طائرات عسكرية.


وقال الوزير اليمني "نماذج الامتحانات سيتم نقلها عبر وزارة الدفاع بواسطة الطائرات إلى جميع المحافظات بطريقة آمنة تحفظ سرية توزيع نماذج الامتحانات، وتحسبا لأي تقطعات قد تقع في بعض المحافظات".

وأكد الأشول على أن وزارة التربية والتعليم انتهت من جميع الاستعدادات لامتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2012- 2013م والتي تبدأ يومي السبت والأحد 22و 23 يونيو الجاري في عموم المحافظات اليمنية.

وعادت المواجهات العسكرية في اليمن مطلع شهر يونيو الجاري بين الجيش اليمني وعناصر مسلحة تقول السلطات إنها تنتمي لتنظيم القاعدة، تمكنوا من بسط نفوذهم على مناطق في جنوبي البلاد.

وجاءت الاشتباكات بعد مرور زهاء عام ونصف العام من حملة عسكرية موسعة نفذها الجيش في محافظة أبين الجنوبية ضد مسلحين محسوبين على تنظيم القاعدة، منتصف مايو 2012، شارك فيها نحو 25 ألف عسكري، إلى جانب مجاميع مسلحة من المواطنين عرفوا باسم "اللجان الشعبية".

الجريدة الرسمية