رئيس التحرير
عصام كامل

كبير المشرعين الصينيين يبحث مع رئيس فيتنام دعم التعاون المشترك

 الرئيس الفيتنامي
الرئيس الفيتنامي ترونج تان سانج

بحث كبير المشرعين الصينيين تشانغ ده جيانغ اليوم الخميس مع الرئيس الفيتنامي ترونج تان سانج سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وقال تشانغ رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني إن التوافق الهام الذي توصل إليه الرئيس الصيني شي جين بينغ وسانج، شكل دفعة جديدة لنمو العلاقات الصينية الفيتنامية، بعدما تم التوصل إلى اتفاقات حول تقوية التعاون المربح للجانبين ودفع العلاقات الثنائية بطريقة صحية ومستقرة.

وأضاف تشانغ أنه سيتم زيادة التبادلات بين المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني والجمعية الوطنية لفيتنام، باعتبارها جزءا هاما من العلاقات الثنائية، موضحا أن الجانبين سيعززان دور لجنة الصداقة الصينية الفيتنامية بين الهيئتين التشريعيتين وسيشجعان التواصل الودي بين شباب البرلمانيين وسيتبادلان الخبرات في تطوير النظام القانوني الاشتراكي.

وأوضح أن المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني مستعد للاشتراك مع الجانب الفيتنامي لدفع الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين بشكل متواصل ومكثف.

من جانبه قال سانج إن الجانب الفيتنامى يعطي أهمية كبيرة للعلاقات الثنائية، وأن بلاده مستعدة لمواصلة تعميق الثقة المتبادلة ودفع التعاون المربح للجانبين قدما بين البلدين.

وأشار إلى أن الجانب الفيتنامي يدعم بفاعلية التبادلات بين الجمعية الوطنية والمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني من أجل دفع العلاقات الودية بين البلدين قدما.
الجريدة الرسمية