رئيس التحرير
عصام كامل

إجراءات أمنية مشددة وسط بيروت للتصدى لاعتصام "الزمامير"

اعتصام بلبنان-صورة
اعتصام بلبنان-صورة أرشيفية

فرضت الأجهزة الأمنية اللبنانية، اليوم الخميس طوقًا أمنيًا في محيط ساحة رياض الصلح وسط العاصمة بيروت، وذلك تحسبا للاعتصام الذي دعا إليه شباب المجتمع المدني للاحتجاج على التمديد للمجلس النيابي الذي تنتهي ولايته اليوم.


بدأت استعدادت القوى الأمنية قبل ساعات من الاعتصام، حيث طوقت الساحة بالأسلاك الشائكة واستنفر عناصر الفهود التابعين لقوى الأمن الداخلي وسيارات الإطفاء المدني للتصدي للمتظاهرين الذين قرروا استخدام الزمامير في تحركهم الذي أطلقوا عليه عنوانًا باللهجة المحلية: "خلص ترمو زمرلو" (أي انتهت ولايته أطلق الصفارة).

كان النواب اللبنانيون صوتوا بأكثرية غالبة لتمديد ولايتهم سنة و5 أشهر في 31 مايو الماضي وبالتالي تأجيل الانتخابات التي كان مقرر إجراؤها الأحد الماضي لاعتبارهم أن "الظروف الأمنية غير مستقرة وتستدعي للتمديد" حسب قولهم.

يشار إلى أن اعتصام اليوم يأتي بالتزامن مع أحداث أمنية تضرب لبنان بشكل شبه يومي، حيث تشهد مناطق البقاع اللبناني (شرقا) وخاصة تلك الحدودية مع سوريا (عرسال، الهرمل، بعلبك) سلسلة أحداث أدّت لمقتل العديد من المواطنين نتيجة إطلاق صواريخ بشكل شبه يومي من الجانب السوري على لبنان ما أثار الذعر في نفوس أبناء المناطق المذكورة.

الجريدة الرسمية