رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يؤكد أهمية المشاركة المجتمعية للأجهزة الحكومية

على عبد الرحمن محافظ
على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أكد الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، أهمية المشاركة المجتمعية للأجهزة الحكومية لتقديم المزيد من الخدمات التي يستفيد منها المواطن، داعيًا رجال الأعمال إلى بذل المزيد من الجهود لتوفير فرص عمل للشباب، خاصة في هذا الوقت الذي تحتاج فيه مصر إلى جهود كل إنسان مخلص.


جاء ذلك خلال بروتوكول التعاون الذي وقعه الدكتور علي عبدالرحمن مع المهندس حسن مالك، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنمية وتطوير الأعمال "ابدأ".

وقال المحافظ إنه وفى خطوة للتفعيل الفوري للبروتوكول وفي بادرة إيجابية من أعضاء الجمعية تم التبرع بــ 1.5 مليون جنيه للبدء فورًا في خطة شاملة لإصلاح معدات سيارات هيئة النظافة وتوفير قطع الغيار لها، بالإضافة إلى معدات أخرى كهدية لإصلاح المطبات العشوائية الموجودة ببعض الشوارع.

وأضاف المحافظ أن المحافظة تعطي أهمية كبري للتعاون مع منظمات المجتمع المدني للمشاركة في الجهود الإنمائية التي تبذل للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطن في العديد من المجالات.

وأوضح عبدالرحمن أن البروتوكول يتضمن توفير كل الدعم من الجمعية للمحافظة في مجالات عديدة تضم النظافة العامة وصيانة وتوفير قطع الغيار لمعدات النظافة وأيضا في مشروعات المياه والصرف الصحي وتطوير العشوائيات والتشجير والإنارة وتنفيذ برامج متعددة للتوعية وتحسين البيئة والتدريب المهني وتوفير فرص عمل للشباب ودعم المشروعات الصغيرة.

وأشار المحافظ إلى أن البروتوكول يعد نموذجا للتعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الأهلي اللذان يعدان وجهان لعملة واحدة لدفع التنمية بالمحافظة.

من جانبه، قال حسن مالك إن الجمعية ستقدم كل الدعم الفني والمالي للمحافظة في المجالات التي تم الاتفاق عليها.. لافتا إلى أن الجمعية تضم العديد من رجال الأعمال الراغبين في تقديم مواقف إيجابية للمواطن المصري.

وأضاف أنه سيتم تشكيل لجنة من المحافظة والجمعية على متابعة تنفيذ بنود البروتوكول والإشراف والمتابعة والبدء فورًا في الأعمال.
الجريدة الرسمية