رئيس التحرير
عصام كامل

ميقاتي يتابع مع سفيري فرنسا واليابان ملف النازحين السوريين

 رئيس الوزراء اللبناني
رئيس الوزراء اللبناني المستقيل نجيب ميقاتي

بحث رئيس الوزراء اللبناني المستقيل نجيب ميقاتي مع سفيري فرنسا باتريس باولي واليابان سيتشي أوتوسوكا ملف النازحين السوريين في لبنان.

وأبدى السفير الفرنسي عقب اللقاء اليوم -الخميس- تقديره للجهد المبذول لاستضافة النازحين السوريين في لبنان، مشيرا إلى أن العدد المسجل يناهز 550 ألف نازح إلى جانب اللاجئين الفلسطينيين الذين جاءوا إلى لبنان يقارب عددهم الستين ألفا.

وشدد باتريس على ضرورة أن تبقى الحدود اللبنانية مفتوحة للسماح باغاثة من هو بحاجة ومن هو في خطر، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوربي ساهم بمبلغ يناهز المليار ومائتي مليون يورو منذ بداية الأزمة لكل الدول المعنية ومنها سوريا والأردن ولبنان وغيرها.

من جهته سلم سفير اليابان إلى ميقاتي رسالة من رئيس وزراء بلاده تتضمن مواقفها بتجديد دعم سياسة النأي بالنفس التي يؤيدها القادة اللبنانيون لتفادي الفلتان الأمني والسياسي وكذلك تدهور الأوضاع في لبنان.

كما تؤكد الرسالة العمل على زيادة مساعدة الحكومة اليابانية الإنسانية للنازحين في سوريا من خلال الاتصالات والتعاون مع وكالات الأمم المتحدة والمعارضة.

وأشارت الرسالة إلى أن الحكومة اليابانية قررت تقديم مبلغ عشرة ملايين دولار إلى سوريا ولبنان والأردن وتركيا والعراق من خلال وكالات الأمم المتحدة من بينها مبلغ 6ر2 مليون دولار للبنان.
الجريدة الرسمية