رئيس التحرير
عصام كامل

"آشتون": الاتحاد الأوربي سيقدم كل ما يستطيع ليحسن أوضاع غزة

كاثرين أشتون الممثل
كاثرين أشتون الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي

قالت كاثرين آشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوربي، إن "الاتحاد الأوربي سيقدم كل ما يستطيع فعله من أجل أن تتحسن الأوضاع في قطاع غزة وتعود المعابر مفتوحة إلى وضعها الطبيعي".


وأضافت آشتون، خلال مؤتمر صحفي عقدته في مدينة غزة اليوم الخميس، "أنا هنا اليوم لأقول أننا ندعم اللاجئين ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين. لدينا التزام بأننا نريد أن نرى المعابر مفتوحة والاقتصاد يتحسن في غزة".

وتابعت "نريد أن يكون هناك مستقبل أفضل للأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة"، مؤكدة أن الاتحاد الأوربي سيبقى المساند الأقوى لـ"الأونروا" ماليًا وسياسيًا.

وأوضحت أنها تحاول إيجاد حل لمشكلة حصار قطاع غزة، مشددة على أن الاتحاد الأوربي سيقدم كل ما لديه لتتحسن الأوضاع في غزة.

من جانبه، أكد مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في قطاع غزة "فيلب جراندي" على أن وجود كاثرين أشتون في غزة اليوم يدعم اللاجئين الفلسطينيين.

وأوضح أنه تحدث مع أشتون عن الأوضاع السيئة التي يعيشها قطاع غزة، وخيبة أمل الفلسطينيين جراء استمرار الحصار الإسرائيلي، المستمر منذ 7 أعوام.

وشدد على ضرورة إدراج قضية اللاجئين الفلسطينيين في محادثات السلام بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل لأن قضيتهم موضوع أساسي.

ووصلت أشتون إلى قطاع غزة صباح اليوم الخميس في زيارة تستمر لعدة ساعات لتفقد مقرات الاتحاد الأوربي ووكالة "الأونروا" وزيارة مركز لرعاية الصم، وتفقد مخيمات صيفية تنفذها "الأونروا".
الجريدة الرسمية