رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل شرطي في انفجار بالفلوجة غربي العراق

مقتل شرطي في انفجار
مقتل شرطي في انفجار بالفلوجة غربي العراق

لقي شرطي مصرعه جراء انفجار عبوة ناسفة قرب نقطة تفتيش في ناحية العامرية بقضاء الفلوجة، بمحافظة الأنبار، غربي العراق، بحسب مصدر أمني.

ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الحادث حتى الساعة 9:30 تغ.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين صباح اليوم لاختيار المجالس المحلية في محافظتي الأنبار (غرب) ونينوى (شمال) وذلك في الانتخابات الجزئية المؤجلة.

وكانت الانتخابات لمجالس المحافظتين نينوى والأنبار تأجلت لمدة شهرين، بخلاف بقية المحافظات التي جرت فيهما الانتخابات يوم 20 إبريل الماضي، بسبب الأوضاع الأمنية المضطربة فيهما.

ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت في تلك الانتخابات بالمحافظتين مليونا ناخب.

وكانت الحكومة العراقية أعلنت إثر اجتماع مؤخرًا، موافقتها على مقترح مفوضية الانتخابات بتحديد يوم 20 من الشهر الحالي، موعدًا لإجراء انتخابات مجلس محافظتي نينوى والأنبار، بدلًا من الرابع من الشهر المقبل الذي كان مقترحها من قبلها.

وتواجه القوات الأمنية من جيش وشرطة، وكذلك إدارة محافظة نينوى، تحديا كبيرا في الحفاظ على الهدوء في المحافظة وبشكل خاص في مركزها مدينة الموصل، والتي تشهد عمليات مسلحة وتفجيرات وهجمات بشكل شبه يومي تستهدف القوات الأمنية والسياسيين والمدنيين.

وجراء الأوضاع الأمنية المتدهورة لقي ثمانية من المرشحين للانتخابات الحالية في نينوى حتفهم منذ مارس الماضي، اثنان منهما قتلا قبل يومين، فيما أصيب عدد آخر بجراح؛ مما دفع بعدد من المرشحين إلى الانسحاب.

الجريدة الرسمية