رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة الجيزة و"ابدأ"

فيتو

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أهمية المشاركة المجتمعية للأجهزة الحكومية لتقديم المزيد من الخدمات التي يستفيد منها المواطن.

ودعا رجال الأعمال إلى بذل المزيد من الجهود لتوفير فرص عمل للشباب خاصة في هذا الوقت التي تحتاج فيه مصر إلى جهود كل إنسان مخلص.

جاء ذلك خلال بروتوكول التعاون الذي وقعه الدكتور على عبد الرحمن مع المهندس حسن مالك رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنمية وتطوير الأعمال " ابدأ ".

وقال المحافظ: "إنه في خطوة للتفعيل الفورى للبروتوكول وفى بادرة إيجابية من أعضاء الجمعية تم التبرع بـ1.5 مليون جنيه للبدء فورًا في خطة شاملة لإصلاح معدات سيارات هيئة النظافة وتوفير قطع الغيار لها بالإضافة إلى معدة أخرى كهدية لإصلاح المطبات العشوائية الموجودة ببعض الشوارع".

وأضاف: " أن المحافظة تعطى أهمية كبرى للتعاون مع منظمات المجتمع المدنى للمشاركة في الجهود الإنمائية التي تبذل للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطن في العديد من المجالات".

وأضاف: أن البروتوكول يتضمن توفير كل الدعم من الجمعية للمحافظة في مجالات عديدة تضم النظافة العامة وصيانة وتوفير قطع الغيار لمعدات النظافة وأيضًا في مشروعات المياه والصرف الصحى وتطوير العشوائيات والتشجير والإنارة وتنفيذ برامج متعددة للتوعية وتحسين البيئة والتدريب المهنى وتوفير فرص عمل للشباب ودعم المشروعات الصغيرة.

وأشار المحافظ إلى أن البروتوكول يعد نموذجا للتعاون بين القطاع الحكومى والقطاع الأهلي اللذين يعدان وجهان لعملة واحدة لدفع التنمية بالمحافظة.

من جانبه قال حسن مالك: "إن الجمعية ستقدم كل الدعم الفنى والمالى للمحافظة في المجالات التي تم الاتفاق عليها"، لافتًا إلى أن الجمعية تضم العديد من رجال الأعمال الراغبين في تقديم مواقف إيجابية للمواطن المصرى.

وأضاف: أنه سيتم تشكيل لجنة من المحافظة والجمعية على متابعة تنفيذ بنود البروتوكول والإشراف والمتابعة، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء فورًا في الأعمال.
الجريدة الرسمية