رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "كشك" يحيل ملف "دشلوط الجديدة" للرقابة الإدارية

فيتو

أحال الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط مسئولي قرية دشلوط الجديدة للنيابة العامة لتقاعسهم عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المواطنين المخصص لهم وحدات لعدم سداد أقساط شهرية بلغت 347 ألف جنيه ما أدى إلى إهدارها.


وقال المحافظ إن قرية دشلوط الجديدة هي إحدى قرى الظهير الصحراوي التابعة لمركز ديروط تم إنشاؤها بتكلفة 26 مليون جنيه ولم يتم الاستفادة منها حتى الآن بالرغم من تسليم الوحدات للمستفدين من الشباب منذ أكثر من 5 أعوام وتمت إحالة ملف القرية بالكامل لهيئة الرقابة الإدارية.

كان محافظ أسيوط الأسبق أصدر قرارا رقم 660 بتخصيص مساحة 199 فدانا من أراضي أملاك الدولة لإقامة القرية عليها وتضم 100 منزل ريفي بمساحة 140 مترا مربعا من طابق واحد ومخبز بلدي ومدرسة ووحدة صحية وسوق تجارية ومسجد ومكتب بريد وسنترال و3 ملاعب مفتوحة ومحطة رفع مياه.

أضاف جمال آدم، سكرتير عام المحافظة أنه بالمرور الميداني على القرية تبين عدم وجود أي مظاهر للحياة بالقرية بالرغم من توزيع 10 منازل في 2008 و90 منزلاُ في ديسمبر 2009م كما تبين غلق محطة رفع المياه وعدم تشغيلها لإمداد المساكن بمياه الشرب نظرًا لعدم استلام شركة مياه الشرب والصرف الصحي للمحطة حتى الآن لحين إنشاء خزان علوي.

فضلًا عن عدم استغلال المدرسة والوحدة الصحية ومكتب البريد والسنترال ومخبز القرية ما يعرضها للتلف والسرقة بالإضافة إلى عدم وجود آبار جوفية للأرص التي تم تخصيصها لشباب القرية لاستصلاحها ووجود تعديات من بعض المواطنين على أراض مجاورة لها.

وأوضح السكرتير العام أنه بالفحص والتحقيق تبين استلام القرية بمحضر ابتدائي وتحميل المشروع مبالغ مالية متمثلة في قيمة تأمين وحراسة القرية منذ تسليمها حتى الآن بلغت نحو 350 ألف جنيه.

الجريدة الرسمية