رئيس التحرير
عصام كامل

لبنان: توغل إسرائيلي بالجنوب

وحدة عسكرية إسرائيلية
وحدة عسكرية إسرائيلية داخل لبنان-أرشيفية

توغلت وحدة عسكرية إسرائيلية داخل إحدى المناطق جنوبي لبنان، مساء أمس الأربعاء، في الوقت الذي حلقت فيه الطائرات الحربية بكثافة فوق عدد من المناطق الساحلية، بحسب مسئول لبناني.


ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، اليوم الخميس، عن المسئول قوله، إن 9 عناصر إسرائيلية، بحماية دبابتين من نوع "ميركافا"، اجتازوا السياج الشائك في محور "الوزاني"، وصولًا إلى ضفة نهر الوزاني الشرقية، وقاموا بعملية تمشيط في المنطقة.

وأشار المسئول إلى أن عناصر الجيش اللبناني، وقوات "اليونيفيل" انتشرت في الطريق المقابل "تحسبًا لأي طارئ".

وفيما لم يوضح المسئول المدة التي مكثت فيها الوحدة الإسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية أو المهمة التي قامت بها، أوضح أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قامت بالتحليق، على علو متوسط، في أجواء القطاعين الغربي والأوسط، وتحديدا في أجواء القرى الساحلية في قضاء صور، في وقت متأخر من الليل، وألقت عددًا من القنابل المضيئة في أجواء المنطقة.

وكانت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية قد قالت، قبل أيام، إن حزب الله اللبناني أعاد نشر مقاتليه على طول الحدود اللبنانية مع إسرائيل وخاصة في منطقة الليطاني، في خطوة هي الأولى من نوعها بعد حرب لبنان الثانية قبل سبع سنوات، بحسب الصحيفة.

ووفق اتفاق وقف إطلاق النار في حرب لبنان الثانية بين لبنان وإسرائيل يوليو 2006، التزمت قوات الأمم المتحدة والجيش اللبناني بالانتشار في جنوب لبنان مع سحب قوات حزب الله للحفاظ على أمن المناطق الحدودية وفق قرار مجلس الأمن 1701 في العام 2006 عشية إنهاء الحرب منتصف أغسطس من نفس العام.
الجريدة الرسمية