رئيس التحرير
عصام كامل

خليج تايمز: المصريون يتبرءون من تصريحات "العريان"

الدكتور عصام العريان
الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة

نشرت صحيفة خليج تايمز "الإماراتية" اليوم الخميس، موضوعا حول رأي المصريين في التصريحات التي أطلقها القيادي في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان حول هذا البلد مؤخرا.


وأوضحت الصحيفة أنه على المستوى الرسمي فقد أكد الدكتور هشام قنديل، رئيس الحكومة المصرية أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي دولة شقيقة، وقال إنه لا يعول على التصريحات غير الرسمية، وهناك تصريحات غير رسمية تصدر من الإمارات، وآملا من الإمارات بألا تعول على التصريحات غير الرسمية.

ونفي قنديل وجود خلافات مع دولة الإمارات، مشيرا إلى أن وزير الاستثمار يقدم حلولا لمشكلات المستثمرين وليس هناك خلاف حقيقي بين البلدين وقام بحل مشكلة كبيرة لأحد المستثمرين في الإمارات.

وجاء تأكيد قنديل ردا على سؤال حول تصريح رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور عصام العريان باجتماع لجنة الشئون العربية والأمن القومي بمجلس الشورى التي قال فيها موجها الكلام للإماراتيين "من الأفضل أن تكونوا ملوكا معنا بدلًا من أن تصبحوا عبيدًا عند الفرس".

كما أكدت الصحيفة أن الجالية المصرية في دولة الإمارات أكدت أن التصريحات العدوانية ليست هي الطريق الصحيح من لحل أي مشكلة، وخاصة بين الدول الشقيقة التي تتمتع بعلاقات عميقة ومتجذرة.

ونقلت عن "أبو عمر" مترجم المصري، القول "مثل هذه الكلمات الهجومية لن تنهي شيء، ربما تعقد الوضع فقط نحن كمصريين نعتذر عن هذه التصريحات العدوانية ضد دولة الإمارات العربية المتحدة التي أيدت دائما مصر منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان".

بينما قال أبو عبد الله، محاسب، "من الحكمة استخدام كلمات لطيفة بدلا من تلك المسيئة لتسوية أي نزاع، خاصة أن الإمارات العربية المتحدة تدعم مصر ولا تريد تعقيد العلاقات معها".

وأضاف "ما زلت أتذكر قول أحد كبار المسئولين الإماراتيين: إن كل العرب لديهم اثنان من البلدان الرئيسية: الأولى هي مصر والثانية هي التي ولد فيها "يقصد الإمارات".
الجريدة الرسمية