رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل مسلح وإصابة ضابط وجنديين في الجيش العراقي بكركوك

 الجيش العراقي _
الجيش العراقي _ ارشيفية

لقي مسلح حتفه وأصيب ضابط برتبة عميد وجنديين في الجيش العراقي اليوم الأربعاء في حوادث منفصلة بمحافظة كركوك شمالي العراق.

وقال مصدر أمني في شرطة كركوك إن "مسلحين كانوا يستقلون مركبة صفراء اللون، أطلقوا الرصاص على العميد وليد خالد زينل مدير عمليات الفرقه الثانية عشر في الجيش بينما كان أمام منزله بحي عدن جنوبي كركوك مساء اليوم الأربعاء؛ مما أدى إلى إصابته بعدة طلقات، نقل على إثرها إلى مستشفى كركوك العام لإسعافه".


فيما أعلن قائد الفرقة 12 في الجيش العراقي، اللواء الركن محمد خلف الدليمي، في تصريحات صحفية اليوم، عن قيام جنوده بـ"قتل إرهابيا، وجاري البحث عن آخر" دون أن يوضح مزيدا من التفاصيل، وما إذا كان القتيل له علاقة بالاعتدا على "زينل" أم لا.
وأضاف أن قواته "اعتقلت أيضا ثمانية من المشتبه بهم في منطقه الرياض غربي كركوك للتحقيق معهم على خلفية اختطاف وقتل موظف تركماني قبل ثلاثة أيام".

وفي عملية أمنية أخرى، قال مصدر أمني آخر إن "مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة هاجمت بقنبلة يدوية مساء اليوم نقطة تفتيش تابعة للفوج الأول من اللواء 15 التابع للجيش، والواقع على طريق تركلان ناحية الرشاد 35 كلم جنوبي كركوك؛ مما أسفر عن إصابة جنديين من عناصرها".

ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن حادثي الاعتداء المسلح والتفجير حتى الساعة 20:27 "ت غ".

وتعد الهجمات التي تستهدف عناصر الشرطة والجيش وأماكن العبادة أمرًا شائعًا في العراق، وفي كثير من الأحوال لا تعلن أي جهة المسئولية عنها، لكنها تنسب عادة إلى ما يعرف بـ تنظيم "دولة العراق الإسلامية"، المحسوب على تنظيم القاعدة.
الجريدة الرسمية