رئيس التحرير
عصام كامل

"إيتون" الأمريكية تعتزم فتح وحدة صناعية بالمغرب

عبد القادر اعمارة
عبد القادر اعمارة

قال عبد القادر إعمارة، وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة المغربي، أمس الأربعاء، إن المجموعة الأمريكية "إيتون" تعتزم فتح وحدة صناعية لها في المغرب قريبا.


وفي صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، أكد إعمارة إن "العملاق الأمريكي "إيتون" وقع مع المغرب، على هامش معرض باريس للطيران، اتفاقية تقضي بفتح المجموعة قريبًا وحدة صناعية في المنطقة الصناعية الحرة "النواصر"، ضواحي مدينة الدار البيضاء (وسط)، العاصمة الاقتصادية للمغرب.

وأوضح الوزير المغربي أن الاتفاقية وقعها عن المغرب حميد بن براهيم الأندلسي، المدير العام لشركة "ميدبارك"، المكلفة بتدبير المنطقة الصناعية الحرة بمنقطة النواصر، وفرانك كامبل، ورئيس قسم الإلكترونيات بشركة "إيتون".

وذكر عبد القادر إعمارة أن الوحدة الصناعية المرتقب تشييدها بموجب هذه الاتفاقية ستمكن من "إحداث المئات من فرص العمل"، دون أن يكشف عن القيمة الإجمالية للاستثمارات التي تعتزم الشركة الأمريكية تنفيذها في المغرب وموعد الشروع في تشييد هذه الوحدة.

واعتبر الوزير نفسه أن "هذه الاتفاقية الجديدة تعزز مكانة المغرب كوجهة ممتازة للاستثمارات في قطاع الطيران والصناعات الإلكترونية"، مشيرا إلى إقدام المجموعتين الكندية "بومباردي" والفرنسية "سافران"، في وقت سابق، على تنفيذ استثمارات ومشاريع مماثلة في المغرب.
الجريدة الرسمية