رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرياضة التركى: سنبهر العالم باستضافتنا "ألعاب المتوسط"

 رئيس الوزراء التركي
رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان

أكد وزير الشباب والرياضة التركي، سعاد قليتش، أنهم يرون في تنظيم دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط الـ 17 لهذا العام، والتي تنطلق اليوم، فرصة طيبة سيعرضون من خلالها للعالم أجمع رؤيتهم واستعدادهم لاستضافة أولمبياد 2020 التي ترشحت لها مدينة إسطنبول في وقت سابق.


وأوضح الوزير التركي، في تصريحات أدلى بها أمس الأربعاء، من إحدى الصالات الرياضية بمدينة "مرسين" التي تستضيف تلك الدورة، أنهم استعدوا في فترة وجيزة للغاية بلغت 18 شهرًا لتلك الألعاب المتوسطية، مشيرًا إلى أن جميع القطاعات التركية في حالة استنفار كامل لنجاحها.

وشدد على أنهم سيبذلون قصارى جهدهم في الأيام المقبلة لتقديم أداء رائع في قطاع الخدمات الموجهة للناس والزائرين، موضحًا أن ذلك سيتحقق من خلال فرق عمل تقدم جميع الخدمات على مدى الساعة، في حالة من اليقظة والحماسة حتى يكون التنظيم في أحسن ما يكون، على حد قوله.

وذكر أن تكلفة إنشاء المرافق الرياضية المختلفة لاستضافة تلك الدورة، بلغت 500 مليون ليرة (277 مليون دولار تقريبا)، موضحًا أنه عند مقارنة هذه التكلفة بالأسعار الجارية في أوربا، فإنها من الممكن أن تصل لثلاثة أضعاف ذلك الرقم في دول أخرى غير تركيا.

ويفتتح رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، غدا، دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط الـ 17، رسميا مع "جاك روج" رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، في ولاية مرسين التركية المطلة على البحر المتوسط، والتي تستضيف فعاليات المناسبة.

ويشارك 2994 رياضيا من 24 دولة في الدورة، لتكون بذلك تركيا في المرتبة الرابعة من حيث عدد الرياضيين المشاركين الإجمالي في تاريخ الدورة، إذ بلغ عدد المشاركين في الدورة الماضية في بيسكارا، 3368 رياضيا.
الجريدة الرسمية