رئيس التحرير
عصام كامل

"أنجلينا جولي" تزور اللاجئين السوريين في الأردن

أنجلينا جولي
أنجلينا جولي

قامت المبعوث الخاص للمفوض السامي لشئون اللاجئين انجلينا جولي بزيارة واجهة حرس الحدود الشمالية للأردن حيث قامت بجولة في أحد مواقع الايواء المتقدمة التي اعدتها قوات حرس الحدود الأردنية والتقت عددا من اسر اللاجئين السوريين واستمعت إلى معاناتهم الكبيرة التي يواجهونها حتى يصلوا إلى نقاط العبور على الحدود الأردنية- السورية.

واستعمت جولي إلى شرح قدمه قائد قوات حرس الحدود الأردني العميد الركن حسين الزيود حول الجهد الكبير الذي تبذله قوات حرس الحدود في استقبال اللاجئين السوريين واخلائهم إلى مواقع الايواء المتقدمة وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة ومعالجة المرضى والمصابين، مشيرا إلى أن هذه المهمة تتطلب جهدا بشريا كبيرا إضافة إلى الآليات من سيارات اسعاف وحافلات نقل وآليات حماية لنقل اللاجئين من نقاط العبور إلى مراكز الايواء الامامية ومن ثم إلى المخيمات الخاصة بهم.
وبدورها، ثمنت جولي جهود القوات المسلحة الأردنية ممثلة بقوات حرس الحدود في التخفيف من معاناة اللاجئين السوريين الكبيرة وتوفير كل سبل الأمن والاستقرار لهم.
كما زار وفد يمثل جمعيات الهلال الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي واجهة قيادة قوات حرس الحدود الشمالية.
واستمع الوفد إلى ايجاز بحضور سفير دولة الامارات العربية المتحدة في الأردن الدكتور ناصر العامري قدمه العميد الركن حسين الزيود حول المهام والواجبات التي تقوم بها قوات حرس الحدود ووحداتها.
وأبدى الوفد الزائر اعجابه بالجهود التي يبذلها جنود حرس الحدود الأردني والكفاءة العالية التي يتمتعون بها خاصة ما يتعلق بالجانب الإنساني في استقبال ومساعدة ومعالجة الاشقاء اللاجئين السوريين.
ويستضيف الأردن حاليا نحو 550 ألف لاجئ ولاجئة سورية منذ اندلاع في سوريا منتصف شهر مارس 2011.
الجريدة الرسمية