رئيس التحرير
عصام كامل

النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ العمدة ضد "يوتيوب"

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار طلعت عبد الله

أحال النائب العام المستشار طلعت عبد الله، اليوم الأربعاء، البلاغ المقدم من عضو مجلس الشعب السابق محمد العمدة إلى نيابة أمن الدولة، والذي يتهم فيه القائمين على موقع "يوتيوب" بأنهم يستخدمونه كجهاز استخباراتي لإسقاط الدولة.

وأكد العمدة في بلاغه أن موقع "يوتيوب" يعمل على نشر الرذيلة من خلال عرض المشاهد المنافية للآداب بمختلف الطرق لتحقيق مشاهدة عالية لإغراء المواطنين لتحميل مقاطع الفيديوهات مقابل الحصول على مبالغ للفيديوهات الأعلى مشاهدة.

واتهم مقدم البلاغ القائمين على الموقع باتخاذ مواقف معادية للثورة المصرية، لمحاولة إفشال الدولة وإسقاط نظام الرئيس محمد مرسي، حيث دأب على نشر فيديوهات تحرض ضد الرئيس وأحزاب بعينها، ويستبعد في الوقت نفسه أي فيديوهات تكشف المؤامرات الداخلية أو الخارجية.

وأشار البرلماني السابق إلى أن الموقع يروج لحلقات برنامج "البرنامج" الذي يقدمه باسم يوسف، ويعرض حلقاته على صفحته الرئيسية ويسجل لصالحه نسبة مشاهدة عالية وهمية حتى يظل البرنامج في الصفحة الرئيسية.

ولفت "العمدة" إلى أن "يوتيوب" حذف حلقات برنامجه الذي يقدمه على قناة "مصر 25"، بعد تحميلها بدقائق، كما تم حذف الحلقة التي تم تحميلها على الموقع، الخميس في وقت متأخر، كما سبق أن أغلق "يوتيوب" الصفحة الخاصة بالقناة بعد عرض حلقات برنامجه والتي تتحدث عن مخطط إفشال الدولة وإسقاط النظام من قبل بعض المنظمات الأمريكية الحكومية وغير الحكومية بالاشتراك مع عناصر من «جبهة الإنقاذ الوطني".
الجريدة الرسمية