رئيس التحرير
عصام كامل

مشروع صناعي تونسي ألماني يوفر 12 ألف فرصة عمل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت الشركة التونسية الألمانية "DHK Africa إقامة مشروع صناعي بتونس يدخل حيز التنفيذ في الأشهر القليلة القادمة ببطاقة تشغيلية واسعة تناهز 12500 فرصة عمل.

ويهدف المشروع التونسي الألماني أساسا لمعالجة النفايات الصلبة بمختلف أنواعها وبفروع موزعة على محافظات تونس.
وقال مدير الشركة طارق صادق في تصريح خاص للأناضول إن المشروع سيؤسس تدريجيا، مضيفا أن الشركة ستقيم 25 محطة لتحويل النفايات موزعة على المدن التونسية، "وستكون أولى محطاتها جزيرة جربة السياحية جنوب تونس ".
وأكد المسئول أنه من المنتظر أن توفر المحطة الواحدة نحو 500 فرصة عمل، مضيفا أن 60 من الفرص موجهة لحاملي الشهادات الجامعية.
وقال صادق إنه سيتم تخصيص 25 محطة لتحويل النفايات الصلبة بجميع محافظات البلاد، مؤكدا أن المشروع سيساهم في الحد من كمية النفايات الصلبة ويحافظ على نظافة المحيط والبيئة.
و لفت إلى النتائج الايجابية التي سيقدمها المشروع للبيئة التونسية، مؤكدا دعم الدولة خاصة في مجال مراقبة المصبات والتصرف المباشر فيها وعملية اعادم معالجة النفايات و"هو لا يحتاج إلى تمويل من الدولة ".
وذكر المسئول أن الشركة مضت في إقامة هذا المشروع على خلفية ظهور العديد من الاحتجاجات الشعبية في مناطق مختلفة من البلاد بسبب وجود مصبات النفايات بالقرب من العديد من الاحياء السكنية.
وتعد شركة DHK AFRICA من بين أهم المؤسسات العالمية النشطة في قطاع تحويل النفايات وتعتمد الشركة في محطاتها الصناعية مختلف الوسائل التكنولوجية الأكثر تطورا
وتقوم الشركة بتحويل جميع أنواع النفايات الصلبة باستثناء المواد السامة إلى سائل الديزل سريع الاحتراق والكهرباء وإلى المياه المقطرة باستعمال تقنية التحكم الكلي لمنع انبعاث الغازات ذات الأثر على طبقة الأوزون والحجب الكلي لانبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون إذ أنها لا تحتوي على مداخن.
الجريدة الرسمية