رئيس التحرير
عصام كامل

العرباوي: استحسان عربي لاقتراحات "الجزائر" حول تطوير "الجامعة العربية"

 نزير العرباوي سفير
نزير العرباوي سفير الجزائر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول

أكد نزير العرباوي سفير الجزائر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن اجتماع مجلس الجامعة غير العادي على مستوى المندوبين الدائمين والذي أنهى فعالياته اليوم، كان اجتماعا مهما في إطار التطوير وإصلاح الجامعة العربية.


وأوضح العرباوي في تصريحات خاصة أن الجميع استحسن اقتراحات الجانب الجزائري بشأن تطوير الجامعة العربية، وذلك بالنظر في تقرير اللجنة المستقلة التي يرأسها الأخضر الإبراهيمي، وزير خارجية الجزائر الأسبق.

وأشار العرباوي إلى أن مجلس الجامعة أقر بالاجماع الاقتراحات الجزائرية بتشكيل 4 فرق عمل لتطوير أجهزة الجامعة، حيث ستشكل لجان لمراجعة ميثاق جامعة الدول العربية، ومنظومة العمل العربي المشترك، ولجان لتطوير أداء أجهزة العمل، وتقييم الاتفاقيات المبرمة بين الدول العربية من خلال الجامعة العربية.

وأضاف:" ومن بين أهم اللجان المدرحة، فريق يعمل لإعطاء البعد الشعبي للعمل العربي المشترك،والذي يقتصر حتى الآن على المستوى الرسمي وحتي يتم مشاركة المجتمع العربي حتى يشعر المواطن العربي بما يتم اتخاذه من قرارات، وتحركات بالجامعة العربية.

وأكد العرباوي أن جميع الاقتراحات الجزائرية حظت باجماع الحاضرين، ومن المنتظر أن تباشر الفرق الأربعة عملها، وتقدم نتائج أعمالها على مجلس الجامعة للنظر فيها.
الجريدة الرسمية