رئيس التحرير
عصام كامل

بـلاغ عاجل ضد "أبو إسلام" بسبب تصريحاته المناهضة لـ"الأقباط"

 سمير صبري المحامي
سمير صبري المحامي

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية العليا ببلاغ إلى المستشار هشام القرموطي المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا ضـد القيادي السلفي أبو إسلام "أحمد محمود عبد الله" ـبشخصه وذلك عن التصريحات الكارثية التي أدلى بها في إحدى القنوات الفضائية والاتهامات التي وجهها طعنا في الديانة المسيحية، وما يؤدي إلى تهديد أمن وسلامة الوطن وترويع المواطنين وإحداث الفرقة بين شركاء الوطن الواحد.


وقال صبري في بلاغه: "بذاءات فوجئ بها الشعب المصري صوتا وصورة على إحدى القنوات الفضائية والتي أظهرت المدعو ـ أحمد محمود عبد الله ـ وشهرته أبو إسلام صاحب فضائية الأمة وهو يعلق على حكم محكمة جنح مدينة نصر بسجنه 11 عاما مع الشغل وكفالة 3 آلاف جنيه مع إيقاف التنفيذ المؤقت لإدانته بحرق الإنجيل وازدراء الأديان وتكدير الأمن العام وقضاء المحكمة أيضا بسجن نجله 8 سنوات وكفالة 2000 جنيه عن التهمة الأولى والثانية".

وقال: "لن يغير هذا الحكم من آرائي وما أقوله حول الكنيسة والمسيحيين في مصر ولدي ما يثبت أن المسيحيين يعبدون العضو الذكري".

وأضاف في مداخلته الهاتفية لبرنامج مصر الجديدة المذاع على فضائية الحياة 2: "كنت أنتظر المؤبد وليس الحبس 11 عامًا وليس لدي مانع من الدخول في مناظرة مع الأقباط لتوضيح وجهة نظري".

وانتهى صبري في بلاغه إلى طلب منع أبو إسلام من مغادرة البلاد لحين انتهاء التحقيقات وتحقيق الواقعة تمهيدًا لإحالته للمحاكمة الجنائية عن وقائع ازدراء الأديان وإحداث الفتنة الطائفية وما يؤدي إليه ذلك من تهديد لأمن وسلامة الوطن وترويع المواطنين وإحداث الفرقة بين شركاء الوطن الواحد.
الجريدة الرسمية