رئيس التحرير
عصام كامل

1 % من البريطانيين يستبدلون "ملاءات" الفراش مرة واحدة فى العام

ملاءات الفراش
ملاءات الفراش

كشفت دراسة استقصائية حديثة النقاب عن أن هناك حوالى 20 فى المائة من سكان بريطانيا لا يستبدلون ملاءات وأغطية الفراش إلا مرة شهريا، فى حين يقوم 40 فى المائة بتغييرها أسبوعيا، بينما الصدمة أن هناك 1 فى المائة يستبدلونها مرة واحدة فى العام.


وقد أشارت الإحصائيات الأخيرة إلى أن هناك ما يقرب من خمس سكان بريطانيا فشلوا فى الاهتمام بنظافة الفراش حيث امتنعوا عن تغيير ملاءات الفراش لمدة تصل إلى شهر أو أكثر الأمر الذى قد يصيبهم ببعض الأمراض مثل الاكزيما والربو والتهاب الانف.

وأوضحت الدراسة التى شارك فيها حوالى ألفى شخص أن أكثر من نصف البريطانيين ينامون على أغطية وملاءات قذرة، فى حين يستبدلها 2 من أصل 5 أشخاص مرة أسبوعيا، كما القى خبراء بالحساسية اللوم على النساء اللائى فشلن فى الاهتمام بتغيير الأغطية بصورة منتظمة.

وأشارت إلى أن 6 فى المائة فقط من البريطانيين المهتمين بالنظافة الشخصية يستبدلون أغطية الفراش أكثر من مرة فى الأسبوع، بينما اعترف 1 فى المائة منهم أنهم استبدلوها مرة سنويا، والمضحك أن ثلاثة فى المائة من سكان بريطانيا ليس لديهم فكرة عن ملاءات الفراش من الأساس.

وحذر آدم فوكس، الطبيب بقسم حساسية الأطفال فى مستشفى لندن من أن ذلك السلوك الغير حضارى يمكن أن يؤدى إلى تفاقم عدد من المشاكل الصحية مثل الإصابة بالربو والاكزيما والالتهابات الجلدية، لافتا إلى أن الإنسان ينفق حوالى ثلث حياته فى النوم، وهذا ينعكس على صحته العامة.
الجريدة الرسمية