رئيس التحرير
عصام كامل

"المكاوى": نظام الضرائب الجديد يحصل 150مليون جنيه إضافية من الصيادلة

نقابة صيادلة القاهرة
نقابة صيادلة القاهرة - صورة أرشيفية

صرح الدكتور أشرف المكاوى عضو مجلس نقابة الصيادلة أن مجلس النقابة سوف يعقد اجتماعا غدا لأعضاء المجلس لمناقشة قانون الضرائب الجديد الذي تم فرضه على الصيادلة بداية من الشهر الحالى.


فيما أكد رفض أعضاء النقابة ممن ينتموا إلى التيار المهنى لهذا النظام الظالم للصيادلة بكل المقاييس لأنه يفرض تحصيل نسبه 1%من الصيدلى على فاتورة شرائه للأدوية من المصنع دون أن يراعى الخسارة التي تقع على صيدلى من جراء الأدوية المنتهية الصلاحية التي لا ترد ويتحمل الصيدلى تكلفتها هذا بالإضافة إلى عدم رفع هامش ربح الصيدلى منذ سنوات، كما أن الصيدلى يدفع فاتورة الكهرباء والتليفونات بصفة الصيدلية محل تجاري وليست مكان خدمى.

وأوضح "المكاوى"، في تصريحات خاصة، أن الصيادلة هم الفئة التي تقوم بدفع ضرائبها بشكل كامل دون أي تهرب ضريبى، وأضاف أن النظام القديم الذي كان معمول به في الماضى كان يحصل 100مليون جنيه من 55ألف صيدلية مع نظام الضرائب الجديد فستقوم هذه الصيدليات بتسديد مبلغ 250 مليون جنيه دون أي مقابل أو زيادة في الربح تعود على الصيدلى.

وأكد "المكاوى" أن أعضاء نقابة الصيادلة من تيار المهنيين سوف يبذلون قصاري جهدهم من أجل إلغاء نظام الضرائب الجديد الذي يظلم أصحاب الصيدليات.
الجريدة الرسمية