رئيس التحرير
عصام كامل

إسبانيا فى "نزهة" أمام تاهيتى ونيجيريا تواجه أورجواى بكأس القارات

منتخب اسبانيا
منتخب اسبانيا

تقام غدًا الخميس مباراتان في الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس القارات لكرة القدم، المقامة في البرازيل في الفترة بين 15 إلى 30 يونيو، حيث يلعب المنتخب الإسباني مع تاهيتي، بينما يلعب المنتخب النيجيري مع أورجواي.


ويسعى المنتخبان الإسباني والنيجيري إلى تحقيق الفوز الثاني لهما في لقاء الغد لضمان التأهل للدور نصف النهائي، حيث حقق المنتخب الإسباني فوزًا على أورجواي بهدفين مقابل هدف، بينما فاز المنتخب النيجيري على تاهيتي بستة أهداف مقابل هدف.

ويكون المنتخب الإسباني في "نزهة كروية" عندما يواجه تاهيتي في لقاء يكون سهلًا على الإسبان في ظل فارق الخبرات، والإمكانيات بين لاعبي الفريقين.

يأتي ذلك في الوقت الذي يحاول فيه منتخب تاهيتي أن يقدم مباراة تاريخية أمام فريق يضم في صفوفه مجموعة متميزة من اللاعبين النجوم في كرة القدم العالمية.

طالب ديل بوسكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني لاعبيه بضرورة خوض اللقاء بمنتهى الجدية وعدم الاستهانة بالمنافس، وتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف لحجز بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من البطولة.

يضم المنتخب الإسباني ضمن صفوفه مجموعة كبيرة من النجوم أمثال أندريس إنييستا، وفيرناندو توريس، وديفيد فيا، وخوان ماتا، وغيرهم من اللاعبين النجوم القادرين على العبور باللقاء بأكبر عدد من الأهداف.

وفي مباراة ثانية اليوم، يواجه المنتخب النيجيري نظيره أورجواي في لقاء لن يكون سهلا على لاعبي الفريقين، فالمنتخب النيجيري يسعى لتحقيق الفوز لضمان التأهل، وعدم الانتظار للجولة الأخيرة أمام إسبانيا، بينما يحاول منتخب أورجواي إنعاش آماله في المنافسة على التأهل لنصف النهائي من خلال الفوز على نسور نيجيريا.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات إسبانيا، وأورجواي، ونيجيريا، وتاهيتي، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات البرازيل، واليابان، والمكسيك، وإيطاليا.
الجريدة الرسمية