رئيس التحرير
عصام كامل

أديب سوري: تدخل "حزب الله" يؤكد عجز نظام الأسد

 الأديب السوري عدنان
الأديب السوري عدنان فرزات

قال الأديب السوري عدنان فرزات إن نظام بشار الأسد "يريد أن يحول مسار الثورة السورية من انتفاضة شعبية ضد الظلم والقمع إلى منحى طائفي من خلال سماحه لحزب الله اللبناني بالتدخل في المعارك الدائرة بين الجيش الحر والجيش النظامي".


واعتبر في تصريحات خاصة لمراسلة الأناضول تدخل حزب الله في سوريا "يعكس عجز نظام بشار الأسد وعدم قدرته على مواجهة شعبه بمفرده".

وتابع الأديب السوري صاحب رواية "كان الرئيس صديقي": "تحويل أهداف الثورة إلى أهداف غير التي قامت عليها أمر لن يرضى به الشعب السوري فنحن لا نرضى بأي تطرف"، لافتا إلى أن "تدخل حزب الله لن يغير في الوضع شيئا"، وتمنى أن "ينجح الشعب في أقرب وقت في انتزاع السلطة من نظام بشار ويكون هو مصدر السلطة".

ورحب فرزات بقرار مصر قطع العلاقات مع نظام بشار الأسد مؤخرا، قائلا "خطوة جيدة من الرئيس المصري محمد مرسي وإن كانت متأخرة، ولكنها على أي حال تسعد الشعب السوري لأن أي ضغط على النظام الحالي يكون لصالح الثورة السورية".

وكان الرئيس محمد مرسي قد أعلن، مساء السبت الماضي، قطع العلاقات "تماما" مع النظام السوري وغلق سفارته بالقاهرة.

وحول القرار الأمريكي بتسليح المعارضة السورية، قال فرزات "كنا نتمني أن تنتهي الثورة السورية وتنجح دون تدخلات من أي أطراف خارجية ولكنها ضرورية في الوقت الحالي بعد استعانة نظام بشار ببعض الدول في ضرب الشعب السوري"، مطالبا بـ"التدخل الدولي لفرض حظر جوي ضد النظام السوري لكي تتمكن المعارضة من السيطرة على المدن السورية بشكل سريع".

وأعلن البيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قرر تقديم دعم عسكري للمعارضة السورية.
الجريدة الرسمية