رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش الإسرائيلى يقصف جنوب غزة بالرشاشات الثقيلة

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب غزة بالرشاشات الثقيلة -أرشيفية

فتحت قوات من الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، نيران أسلحتها الرشاشة "بكثافة شديدة" تجاه المناطق الفلسطينية جنوب شرق قطاع غزة، دون وقوع إصابات.


وأفاد مراسل وكالة "الأناضول" للأنباء، نقلًا عن شهود عيان بأن قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة على الحدود الجنوبية الشرقية لقطاع غزة فتحت نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة شديدة تجاه جميع الأراضي الفلسطينية التي تقع على طول الخط الحدودي الفاصل بين مدينة خانيونس جنوب القطاع وإسرائيل.

وذكر الشهود أنه رافق إطلاق النار الكثيف حركة آليات عسكرية إسرائيلية بشكل غير اعتيادي قرب السياج الحدودي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المقالة في غزة الطبيب أشرف القدرة لـ"الأناضول" إن "عمليات إطلاق النار التي شهدتها مناطق جنوب قطاع غزة لم تسفر عن وقوع أي إصابات في صفوف الفلسطينيين".

وقصفت قوات إسرائيلية أراضي فلسطينية شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، الليلة الماضية، بالرشاشات الثقيلة، ورافق عمليات إطلاق النار حركة مكثفة لمدرعات ومركبات عسكرية قرب الحدود.

ومن ناحية أخرى أطلقت 3 صواريخ من نوع غراد صباح اليوم الأربعاء من قطاع غزة باتجاه مدينة عسقلان جنوب إسرائيل دون وقوع إصابات أو أضرار، بحسب ما ذكرته الإذاعة العامة الإسرائيلية.

وقالت الإذاعة إن الصواريخ الثلاثة أطلقت من غزة تجاه عسقلان ومحيطها، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار، موضحة أن الصواريخ سقطت "في مكان مفتوح".

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن إسرائيل تنظر بعين الخطورة لحادثة إطلاق الصواريخ، ورجحت سقوط بعضها في محيط قطاع غزة.

من جهتها اعتبرت القناة العاشرة للتليفزيون الإسرائيلي عملية إطلاق الصواريخ من غزة باتجاه إسرائيل "خطا أحمر سيكون له ما بعده".

وأطلق مساء الإثنين الماضي، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، صاروخ فلسطيني محلي الصنع، من منطقة زراعية في قطاع غزة، باتجاه عسقلان المحاذية للحدود الشمالية للقطاع جنوب إسرائيل، دون الإبلاغ عن أضرار.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من حكومة قطاع غزة أو من الفصائل الفلسطينية على هذه الأنباء.
الجريدة الرسمية