رئيس التحرير
عصام كامل

آلية جديدة للتعامل مع طلبات وشكاوى المواطنين.. بالجيزة

اللواء احمد هانى
اللواء احمد هانى سكرتير عام مساعد محافظة الجيزة

وضعت محافظة الجيزة آلية جديدة للتعامل مع طلبات وشكاوى المواطنين على مستوى المحافظة من "الديوان العام – والمراكز- والأحياء- والمدن– والمديريات- والجهات الخارجية"، مع وضع منظومة للمتابعة الدورية لتعدد الجهات التي ترد منها الشكاوى.


وقال اللواء أحمد هانى، سكرتير عام مساعد محافظة الجيزة، إن هناك إجراءات متبعة للتعامل مع طلبات وشكاوى المواطنين، بحيث يكون هناك عرض يومى مجمع بموقف الطلبات على الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، وذلك للطلبات التي ترد عن طريق المراسم، بالإضافة إلى عرض أسبوعى للطلبات التي ترد من خلال اللقاءات الأسبوعية بالمواطنين.

وأوضح "هانى" لـ"فيتـو"، أنه يتم إخطار المواطن بنتائج دراسة طلبه واستلامه الرد، بالإضافة إلى وضع آلية لاستعجال الردود على الطلبات بصفة دورية يوم 25 من كل شهر من المراكز والأحياء والمديريات، كما يتم إرسال تقرير شهرى بما تم إنجازه في مجال خدمة المواطنين إلى رئاسة مجلس الوزراء بشكل دوري.

وأشار السكرتير العام المساعد إلى أن إجمالي عدد الشكاوى الذي ورد للمحافظة في الفترة من يناير 2012 حتى نهاية مارس 2013 وصل إلى 15631 شكوى، ووصل عدد الردود فيها إلى 13059، وكانت نسبة الرد على المواطنين وحلول مشاكلهم وصلت إلى 83،55%، بخلاف الحلول السريعة والفورية التي تتم أثناء اللقاء الأسبوعى مع المواطنين بحضور رؤساء الأحياء والجهات المعنية.
الجريدة الرسمية