رئيس التحرير
عصام كامل

مدرب الأردن يعلن رحيله رغم التأهل لـ"ملحق" تصفيات المونديال

العراقي عدنان حمد،
العراقي عدنان حمد، المدير الفني للمنتخب الأردني

أعلن العراقي عدنان حمد، المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم، إنهاء مشواره التدريبي مع الفريق بعد تأهله للملحق الأسيوي من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بالبرازيل 2014.


وقال "حمد" في مؤتمر صحفي نقلته قنوات تليفزيونية أمس الثلاثاء، إنه قرر الرحيل، وعدم الاستمرار في منصبه كمدير فني للفريق في الفترة المقبلة، مكتفيا بالفترة التي قضاها مديرا فنيا للمنتخب الأردني لمدة 4 سنوات.

وأضاف أنه لم يحدد وجهته التدريبية المقبلة، خاصة وأنه سيدرس العروض التي تلقاها مؤخرا تمهيدا للبت في أي منها، دون أن الأسباب وراء رحيله عن منتخب الأردن.

وكان المنتخب الأردني قد فاز على سلطنة عمان بهدف دون رد في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية للتصفيات الأسيوية المؤهلة إلى كأس العالم بالبرازيل 2014.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد الأردن إلى 10 نقاط في المركز الثالث.

وتأهل المنتخب الأردني إلى الملحق الأسيوي من التصفيات ليواجه أوزباكستان صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى يومي 6 و10 سبتمبر المقبل، والفائز منهما سيواجه المركز الخامس في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية في موعد سيتحدد لاحقا.

ووفقًا للوائح الاتحاد الأسيوي لكرة القدم فإنه يتأهل عن قارة آسيا 4 منتخبات مباشرة، وهم أصحاب المركزين الأول والثاني في المجموعتين الأولى والثانية للتصفيات النهائية، فيما يلعب صاحبا المركزين الثالث بالمجموعتين مباراتي ذهاب وعودة، ويتأهل الفائز منها لمواجهة صاحب المركز الخامس بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية.
الجريدة الرسمية