رئيس التحرير
عصام كامل

ديفيد لويز: لاعبو البرازيل متضامنون مع المظاهرات السلمية

ديفيد لويز، مدافع
ديفيد لويز، مدافع المنتخب البرازيلي لكرة القدم

أكد ديفيد لويز، مدافع المنتخب البرازيلي لكرة القدم، أن لاعبي الفريق متضامنون مع المتظاهرات المندلعة حاليًا في بلادهم، والمتزامنة مع بطولة كأس القارات المقامة بالبرازيل في الفترة بين 15 إلى 30 يونيو الجاري.


وقال "لويز" في مؤتمر صحفي، نقله الموقع الرسمي للاتحاد البرازيلي قبل لقاء المكسيك بكأس القارات المقرر اليوم الأربعاء، إن جميع اللاعبين متضامنون مع المظاهرات السلمية، مؤكدًا في نفس الوقت بأن تلك المظاهرات لن تؤثر على مسيرة المنتخب البرازيلي في بطولة كأس القارات.

ويذكر أن المظاهرات قد اندلعت في الأساس احتجاجًا على زيادة سعر تذاكر وسائل النقل العام في ساو باولو، ولكن الآن يحتج المتظاهرون على نفقات تنظيم كأس القارات والمونديال، في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من مشاكل أخرى بحاجة إلى تلك النفقات لحلها.

وسيلعب المنتخب البرازيلي اليوم الأربعاء مع المكسيك في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من بطولة كأس القارات.

ويسعى المنتخب البرازيلي لتحقيق انتصاره الثاني بالبطولة، بعد فوزه يوم السبت الماضي على اليابان في افتتاحية البطولة بثلاثة أهداف دون رد.

ويتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الإيطالي الذي فاز على المكسيك الأحد الماضي.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات البرازيل، وإيطاليا، والمكسيك، واليابان، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات إسبانيا، ونيجيريا، وتاهيتي، وأورغواي.
الجريدة الرسمية