رئيس التحرير
عصام كامل

أمين "الأعلى للصحافة": أزمة روز اليوسف في تراكم ديون المؤسسة

محمد نجم، الأمين
محمد نجم، الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة

قال محمد نجم، الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، إن أزمة العاملين بجريدة روز اليوسف هي نتيجة لتراكم الديون على المؤسسة طيلة الثلاثة عقود الماضية.

وأضاف "نجم"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المذاع بقناة العربية الحدث، مساء اليوم الثلاثاء: إنه لا أحد يتدخل في شئون الصحافة المصرية إلا الصحفيين من خلال الإدارة الذاتية، مشددًا على أن مجلس الشورى نفسه لا يتدخل في ذلك على الإطلاق".
وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، أن جريدة روز اليوسف تتمتع بثروات اقتصادية هائلة لكنها تفتقد إلى السيولة المالية، مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى للصحافة قام بصرف 15 مليون جنيه كمرتبات للعاملين بالجريدة.
وأكد "نجم"، أنه تم صرف مرتبات صحفيي روزاليوسف اليوم من خلال شيك، كما تم صرف 35 مليون جنيه لدعم المؤسسات الصحفية الحكومية، موضحًا أن المجلس الأعلى للصحافة شكل لجنة من خبراء اقتصاديين متطوعين لدراسة الأزمات الاقتصادية بهذه المؤسسات وخاصة الديون المتراكمة.
ومن جانبه، قال طارق الشناوي، الكاتب الصحفي بجريدة روزاليوسف، إن أزمة المستحقات الأخيرة للعاملين بالجريدة تهدف إلى تحويل الجريدة كداعم للنظام الحاكم.
وأضاف "الشناوي"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المذاع بقناة العربية الحدث، مساء الثلاثاء، أن مجلس الشورى يريد السيطرة على مؤسسات الصحافة القومية ومنها روزاليوسف، مؤكدًا أن "الأخونة" أصبحت تستهدف الصحافة بمصر.
الجريدة الرسمية