رئيس التحرير
عصام كامل

إثيوبيا تواجه احتمال الخصم من نقاطها في تصفيات كأس العالم

منتخب اثيوبيا - صورة
منتخب اثيوبيا - صورة أرشيفية

اعترف الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم بإشراك لاعب لم يكن يحق له اللعب في مباراة بتصفيات كأس العالم 2014 أمام بوتسوانا والفريق سيواجه احتمالات بخصم النقاط الثلاث لتلك المباراة من رصيده، في خطوة قد تعيد جنوب أفريقيا وبوتسوانا لسباق التأهل.


وقال صاهلو جيبر مريم رئيس الاتحاد الاثيوبي لكرة القدم في تصريح للصحفيين -مساء اليوم- أدركنا أننا ارتكبنا خطأ."

وأشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أعلن أنه سيحقق في مزاعم بأن إثيوبيا خالفت القواعد وأشركت بشكل غير قانوني لاعبا في مباراتها بالتصفيات ضد بوتسوانا في الثامن من يونيو الجاري.

وقال لم يكن يحق لإثيوبيا إشراك مينياهايل بييني في المباراة التي فازت بها 2-1 على بوتسوانا في الثامن من يونيو لأن هذا اللاعب كان موقوفا لمباراة واحدة لحصوله على إنذارين.

وكان منتخب إثيوبيا قد فاز على جنوب أفريقيا 2-1 في أديس أبابا وتأهل للدور الأخير من التصفيات الأفريقية في صدارة المجموعة الأولى.

وفى حالة خصم نقاط من رصيد إثيوبيا لوجود لاعب موقوف في القائمة ضد بوتسوانا.سيتغير شكل المنافسة على بطاقة التأهل لتلك المرحلة الأخيرة حيث سيتراجع رصيد إثيوبيا إلى عشر نقاط مقابل ثماني نقاط لجنوب أفريقيا وسبع لبوتسوانا مع تبقي مباراة واحدة لكل فريق في الدور الثاني.

وفي الجولة الأخيرة من الدور الثاني في السادس من سبتمبر المقبل ستلعب إثيوبيا خارج أرضها ضد أفريقيا الوسطى بينما ستلعب جنوب أفريقيا على أرضها ضد بوتسوانا.
الجريدة الرسمية