رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل عراقيين وإصابة 10 في حادثين منفصلين بالموصل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قتل عراقيان وأصيب 10 آخرون بينهم 8 من رجال الشرطة في حادثين منفصلين في مدينة الموصل التابعة لمحافظة نينوى شمال العراق.

وقال مصدر في شرطة محافظة نينوى، إن الحادث الأول وقع عندما انفجرت سيارة مفخخة كانت متوقفة في حي الغفران بجنوب شرق مدينة الموصل لحظة مرور دورية للجيش العراقي بالقرب منها.


وأوضح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الانفجار أدى إلى إصابة عشرة أشخاص، ثمانية منهم من عناصر الجيش العراقي، بالإضافة إلى مدنيين اثنين كانا قرب المكان.

وقال المصدر إن "قوة أمنية وصلت إلى موقع الانفجار وأغلقت المنطقة وشنت حملة تفتيش ومداهمة بحثا عن الأشخاص الذين قاموا بتفجير السيارة، فيما تم إجلاء الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وفي الحادث الثاني، قتل حراس أحد المراكز الانتخابية شرق الموصل اثنين من المسلحين حاولوا مهاجمة المركز.

وقال مصدر أمني بمحافظة نينوى أن "مسلحين اثنين كانا يحملان قنابل وبنادق رشاشة قاما بمهاجمة مركز للانتخابات في حي البكر (شرق الموصل) اليوم الثلاثاء".

وأوضح أن عناصر حماية المركز من أفراد الجيش تصدوا للمهاجمين وأردوهما قتيلين"، مشيرا إلى أن جثتي المسلحين الاثنين لا تزالان في مستشفى الطب العدلي (الطب الشرعي) في الموصل ولم تُسلم لأحد.

وتواجه القوات الأمنية العراقية من جيش وشرطة، كذلك إدارة محافظة نينوى، تحديا كبيرا في الحفاظ على الهدوء في المحافظة وبشكل خاص في مركزها مدينة الموصل، والتي تشهد عمليات مسلحة وتفجيرات وهجمات بشكل يومي تستهدف القوات الأمنية والسياسيين والمدنيين.

الجريدة الرسمية