رئيس التحرير
عصام كامل

السفارة المصرية في بودابست تنجح في زيادة الوفود السياحية المجرية

السفير المصري في
السفير المصري في المجر الدكتور أشرف محسن

ينظم السفير المصري في المجر الدكتور "أشرف محسن" حفلا لفرقة القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو المصري العالمي "أحمد الصعيدي" في أحد أكبر مسارح بودابست؛ في إطار سعي السفارة المصرية في بودابست لتشجيع السياحة الوافدة للوطن.


وأوضح "محسن" في بيان لوزارة الخارجية مساء اليوم، أنه تنفيذا لتعليمات وزير الخارجية بالعمل على زيادة السياحة الوافدة لمصر فقد قامت السفارة المصرية في بودابست بجهود مضنية في الفترة الماضية من نشاط ثقافى وسياحى وذلك بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة وذلك بإقامة فعاليات ثفافية للتعريف بمصر وعقد أكثر من خمس ندوات ثقافية فضلا عن سلسة محاضرات ألقاها السفير في بودابست وسبع مقاطعات مجرية.

وأشار إلى أنه من ضمن الفعاليات التي أقامتها السفارة المصرية في بودابست الجناح المصرى في الاحتفال بيوم أفريقيا والذي افتتحه وزير خارجية المجر الدكتور يانوش مارتونى وتضمن معروضات وماكولات مصرية بحضور كبار رجال المجتمع المجرى وشركات السياحة.

وأكد أن مصر أصبحت اهم المقاصد السياحية للسائحين المجريين بالطيران العارض، وأشار إلى ما نشرته مجلة "مترو " المتخصصة امس 17 يونيو الجارى من أن مصر اصبحت المنافس الرئيسى لتركيا كمقصد للطيران العارض والذي يمثل النسبة الرئيسة للسياحة المجرية الخارجية التي تزيد عن 2 مليون سائح سنويا.

وركز محسن على أنه حال السماح للطيران العارض بإقامة رحلات للقاهرة أو السماح لشركات الطيران المنخفض التكلفة بالذهاب لمصر مثل شركة ويز اير المجرية فان السياحة لمصر ستصل بسهولة إلى ما يزيد على 200 ألف سائح من المجر فضلا عن 350 ألف سائح اخريين من الدول المجاورة.
الجريدة الرسمية