رئيس التحرير
عصام كامل

قتيل في مواجهات بين موالين ومعارضين للأسد وحزب الله جنوب لبنان

جانب من مواجهات بين
جانب من مواجهات بين موالين ومعارضين للأسد وحزب الله

سقط قتيل وعدد من الجرحى مساء اليوم الثلاثاء جراء المواجهات العنيفة الدائرة في مدينة صيدا جنوب لبنان، بين أنصار الشيخ أحمد الأسير، المعارض للنظام السوري، وبين "سرايا المقاومة" الموالية لحزب الله الداعم لنظام بشار الأسد.


وبحسب شهود عيان فإن القتيل من أنصار الشيخ الأسير ويدعى محمد حشيشو، فيما لم يتبين عدد الجرحى حتى الآن.

وكانت المواجهات بدأت في وقت سابق اليوم بين معارضي وموالي الأسد في منطقة عبرا التابعة لصيدا، عقب تعرض عربة لنقل المياه، تابعة لشقيق الشيخ أحمد الأسير، من جانب مسلحين تابعين لما يسمى بـ "سرايا المقاومة" الموالية لحزب الله. ولم يتسن الحصول على تعقيب من السرايا حول هذا الصدد.

وتُستخدم في المواجهات الدائرة في منطقة "عبرا" صيدا القذائف الصاروخية والرشاشات والأسلحة المتوسطة، بحسب شهود عيان.

ولفت الشهود إلى أن الاشتباكات أسفرت عن احتراق شقة سكنية تابعة لحزب الله في إحدى مباني منطقة عبرا.

من جانبها، طالبت قيادة الجيش اللبناني جميع المسلحين بوجوب الانسحاب الفوري من الشوارع في مدينة صيدا، مشيرة إلى أنها "لن تسمح بنشر الفلتان الأمني (بالمدينة) وستطلق النار على أي مسلح وسترد على مصادر إطلاق النار بالمثل".

وفي بيان اليوم قالت قيادة الجيش إنه "على خلفية حادث سير حدث في مدينة صيدا انتشرت عناصر مسلحة في محلة عبرا وأقدمت على إطلاق النار إرهابا مما أدى إلى وقوع بعض الإصابات بين المواطنين، وذلك بالتزامن مع إقدام أشخاص آخرين على قطع طريقين بالمدينة، وعلى الإثر تدخلت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة والتي تم تعزيزها بوحدات أضافية وتعمل على إخلاء المظاهر المسلحة وفتح الطرقات وإعادة الاوضاع إلى طبيعتها".

الجريدة الرسمية