رئيس التحرير
عصام كامل

قافلة "نبض الحياة" الثانية تنطلق إلى الأراضي السورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن منظمو قافلة نبض الحياة انطلاق الحملة الثانية من المساعدات إلى الأراضي السورية من مدينة اسطنبول، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر هيئة الإغاثة التركية "IHH"، التي تشرف على توزيع المعونات والمساعدات على المعابر الحدودية التركية مع سوريا.


وتتولى "الحملة العالمية لنصرة الشعب السوري" تنظيم القافلة، ويشارك فيها جهات عدة من سوريا، وتركيا، وبعض الدول العربية، منها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والائتلاف السوري المعارض، والرابطة الطبية للمغتربين السوريين، ومجلس أمناء الثورة المصرية، والعديد من الهيئات والمنظمات الإغاثية.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عدد من الشخصيات الداعمة والممثلة للجهات المانحة، دعا الشيخ "على قره داغي" الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، المعارضة السورية في الداخل والخارج إلى الوحدة والعمل المنهجي بمنطق الدولة، وليس المؤسسات المتفرقة، لافتا إلى أن توحيد الجهات المعارضة المقاتلة بات أمرا شرعيا، ارتآه الاتحاد بعد التشاور مع العلماء.

وطالب "قره داغي" الرئيس الإيراني الجديد "حسن روحاني" بمراجعة مواقف إيران من الأزمة السورية، ودعا العالم الإسلامي إلى كسر الصمت تجاه ما اسماه "المشروع الصفوي"، الذي تتبناه إيران، وتستهدف من خلاله الأمة العربية والإسلامية.

وكانت القافلة قد أرسلت أولى مساعداتها في مارس الماضي، ومن المنتظر أن يعقد وفود القافلة مؤتمرا صحفيا غدا في مدينة "كلس" الحدودية، الواقعة في جنوب تركيا، قبيل دخول المساعدات إلى الأراضي السورية
الجريدة الرسمية